شهدت مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، العديد من الأرقام القياسية التي سجّلها نجوم الأندية الـ16 التي خاضت مبارياتها حتى الآن.

وتستكمل مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، مساء اليوم الأربعاء، بإقامة 8 مباريات أيضًا، من المتوقع أن تشهد إثارة بالغة وأهداف غزيرة مثل التي حفلت بها مباريات الأمس.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الأرقام والظواهر التي تم تسجيلها في مباريات الجولة حتى الآن.

  • محمد صلاح يعادل إنجاز جيرارد في دوري أبطال أوروبا

تمكن النجم المصري محمد صلاح من تسجيل هدف فريقه ليفربول الثالث في مرمى أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي انتهت بفوز كاسح للريدز بخماسية نظيفة.

وبحسب شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن صلاح رفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في دوري الأبطال منذ عام 2017 إلى 21 هدفًا.

وأضافتأوبتاأن صلاح نجح بهذا الهدف في معادلة عدد أهداف ستفين جيرارد، أسطورة ليفربول، كأكثر لاعب سجّل بقميص الريدز في المسابقة القارية.

وفي المباراة ذاتها، تمكن النجم البرتغالي دييغو جوتا من تسجيل ثلاثيةهاتريك، حفرت إسمه بأحرف من ذهب في سجلات الريدز.

ووفقًا لشبكةسكواكاللإحصائيات، فإن جوتا بات خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا.

كما أضافتأوبتابخصوص المباراة ذاتها أن هذا هو أكبر فوز يحققه فريق إنكليزي خارج الديار على خصم إيطالي في المسابقات الأوروبية.

  • سيرجيو راموس يحتفل بالمئوية

سجّل المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس هدفًا من ضربة رأسية متقنة في مباراة ريال مدريد وإنتر ميلان، التي انتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 3-2.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن سيرجيو راموس سجّل هدفه رقم 100 بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات، من بينها 55 هدفًا بالرأس.

  • بنزيمة يعيد الميرنغي لهز شباك إنتر في دوري أبطال أوروبا

كما نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل هدف ريال مدريد الأول خلال المباراة، ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يسجل في شباك إنتر ميلان بدوري الأبطال منذ 22 عامًا.

ويعتبر النجم الهولندي كلارنس سيدورف هو آخر لاعب من الميرنغي هز شباك إنتر في دوري الأبطال، وذلك في شهر نوفمبر من عام 1998.

بنزيمة يحتفل بهدفه في شباك إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

بنزيمة يحتفل بهدفه في شباك إنتر ميلان. المصدر: AFP

  • لاوتارو مارتينيز يسجل إنجازًا فريدًا في دوري أبطال أوروبا

وفي المباراة ذاتها، نجح المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في تسجيل الهدف الأول للنيراتزوري في شباك ريال مدريد، ليسجل اللاعب إنجازًا فريدًا في المسابقة القارية.

وبحسب شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن لاوتارو مارتينيز هو اللاعب الوحيد الذي ولد بعد 1 يناير 1996، الذي يتمكن من تسجيل هدف في شباك كل من ريال مدريد وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا.

  • فيران توريس يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

وفي مباراة مانشستر سيتي وأولمبياكوس، التي انتهت بفوز الفريق الإنكليزي بثلاثية نظيفة، تمكن الإسباني فيران توريس من ترك بصمة تاريخية في المسابقة القارية بعدما سجّل هدف فريقه الأول.

ووفقًا لـ ”أوبتا، أصبح توريس بعمر 20 عامًا و248 يومًا، ثالث أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل في 4 مباريات متتالية.

ويتفوق على توريس في هذه القائمة كل من الفرنسي كيليان مبابي (18 عامًا و120 يومًا)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (19 عامًا و107 أيام).

فيران توريس يحتفل بهدفه في شباك أولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا

فيران توريس يحتفل بهدفه في شباك أولمبياكوس. المصدر: AFP

  • بايرن ميونخ يواصل التألق في دوري أبطال أوروبا

عزز فريق بايرن ميونخ الألماني رقمه القياسي في دوري الأبطال بفوزه خارج أرضه على حساب ريد بول سالزبورغ النمساوي بنتيجة 6-2، في مباراة شهدت تأخر العملاق البافاري في النتيجة في بداية الأمر.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية، فإن بايرن وصل لفوزه الـ 14 على التوالي في البطولة، وهو رقم قياسي ينفرد به العملاق البافاري، حيث لم يستطع أي فريق آخر على مدار تاريخ دوري الأبطال، أن يحقق أكثر من 10 انتصارات متتالية.

  • روبرت ليفاندوفسكي يهدد عرش راؤول في دوري أبطال أوروبا

كما نجح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل ثنائية خلال المباراة، ليرفع رصيده من الأهداف في المسابقة القارية إلى 70 هدفًا.

ولا يتفوق على ليفاندوفسكي في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال سوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (130 هدفًا)، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (117 هدفًا) والنجم الإسباني راؤول غونزاليس (71 هدفًا)، ليصبح المهاجم البولندي على بُعد هدف وحيد من معادلة رقم الأخير.