أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يدشّن تحدي دبي للياقة نسخته الرابعة، اليوم، بفعاليات وأنشطة رياضية متنوعة، في قريتي اللياقة بالخوانيج وكايت بيتش، وتستمر فعالياته حتى 28 نوفمبر، ويأتي تنظيمه هذا العام، وسط تدابير وإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، المبادرة عام 2017، بهدف تشجيع سكان دبي وزوارها على ممارسة الرياضية يوميّاً لمدة 30 دقيقة، على مدى 30 يوماً، لتصبح دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم.
ودعا الشيخ حمدان، مختلف فئات المجتمع في الدولة من أفراد ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة، وكذلك طلبة المدارس، للمشاركة في نسخة 2020.

بدورها شهدت النسخ الثلاث الماضية، تفاعلاً كبيراً، وبلغ مجموع المشاركين ما يقرب من 3 ملايين شخص، بواقع 786 ألفاً في النسخة الأولى 2017، ومليون مشارك في النسخة الثانية 2018، وأكثر من 1,1 مليون شخص في العام الماضي.

ويقدم برنامج التحدي في نسخته الجديدة، مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة والفعاليات الافتراضية للشباب والعائلات، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وموظفي الشركات، وطلبة المدارس وغيرهم، لحثهم على اتباع نمط حياة صحي ونشط، وتشجعهم طوال الشهر على ممارسة الرياضة في الأوقات والأماكن التي تناسبهم، سواء في المنزل أو في مواقع آمنة، تطبق فيها إجراءات التباعد الاجتماعي.

ويركّز برنامج العام الحالي على عنصرَي التوقيت والقرب من مناطق تجمّع السكان والشركات، مع الالتزام بإجراءات السلامة، والتباعد الاجتماعي، ومتطلبات التعقيم، ويضم تحدي دبي للياقة 2020، ثلاث قرى للياقة، و10 مواقع للياقة، وأكثر من 200 جلسة افتراضية، وأكثر من 2000 حصة، في 150 موقعاً طوال الشهر، كما يتضمن البرنامج فعاليات كبرى، من بينها تحدي دبي للجري يوم 27 نوفمبر، ويعد الأكبر على مستوى المدينة حيث تتحول المدينة إلى مضمار للجري، يشارك فيه الأفراد بكافة الأعمار ومستويات اللياقة، لتقديم أفضل أداء خلال مسافات 2 كلم و5 كلم و10 كلم ، ويمكنهم الجري أو الهرولة أو المشي للمسافة التي يختارونها.