احتفل المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الإسباني، بإنجاز تاريخي خلال مواجهة فريقه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد انتزع تعادلًا صعبًا في مواجهة مونشنغلادباخ مساء أمس الثلاثاء، حيث ظل متأخرًا بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 87 من عمر المباراة، قبل أن يسجل ثنائية عن طريق كريم بنزيمة وكاسيميرو.

ووفقًا للحساب الرسمي للنادي الملكي على موقع تويتر، فقد نجح راموس في معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة بقميص ريال مدريد في مواسم دوري أبطال أوروبا، والمسجل بإسم الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

وأكد النادي الملكي أن راموس قد شارك خلال 16 موسمًا في البطولة القارية، وهو نفس الرقم الذي يحمله كاسياس، الذي انتقل بعد ذلك إلى صفوف بوروتو البرتغالي قبل أن يعلن إعتزاله لكرة القدم.

وتعد مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ هي الظهور الأول لقائد الميرنغي في موسم دوري الأبطال 2020-2021، حيث غاب اللاعب عن مباراة ريال مدريد الأولى أمام شاختار الأوكراني بسبب الإصابة.

وجاء الظهور الرسمي الأول للمدافع المخضرم مع ريال مدريد في البطولة الأوروبية في مواجهة أولمبيك ليون الفرنسي في شهر سبتمبر من عام 2005. ومنذ ذلك الحين، أصبح أسطورةً في النادي الملكي وفي المسابقة القارية التي فاز بلقبها 4 مرات.

وإلى جانب ذلك، فيعد راموس هو قائد ريال مدريد الوحيد الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا 3 مرات في أعوام (2016 و 2017 و 2018).

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الملكي، فقد شارك راموس خلال 125 مباراة وسجّل 13 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وحقق 76 انتصارًا، وهو ما يمثل ثاني أفضل سجل انتصارات في تاريخ ريال مدريد، خلف كاسياس (90 مباراة).