Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

استقالة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني

image

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني

أخبار الآن| برشلونة - إسبانيا (متابعات) - 27/10/2020 . 23:21

أعلن نادي برشلونة الإسباني استقالة جوسيب ماريا بارتوميو، من رئاسة برشلونة، وكذلك مجلس إدارته عقب الأحداث الأخيرة، والتي كان من ضمنها نجاح المرحلة الأولى من عملية حجب الثقة، بالإضافة لتراجع النتائج وخسارة الكلاسيكو ضد ريال مدريد.

وكان برشلونة قد أرسل إلى الحكومة في كاتالونيا، للبت في ما إذا كانت الظروف الصحية تسمح بإجراء التصويت على حجب الثقة، في 1 و2 نوفمبر، على أن يكون التصويت حصراً في كامب نو.

وفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن رئيس النادي الكتالوني ومجلس إدارة النادي بأكمله قرروا الاستقالة من رئاسة نادي برشلونة بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس، اليوم الثلاثاء.

ويأتي قرار الاستقالة، بعد أن رفضت حكومة كتالونيا مقترح تأجيل تصويت حجب الثقة من مجلس إدارة النادي الكتالوني.

وكانت اكتملت عملية تجميع التوقيعات الصحيحة لحجب الثقة من مجلس إدارة برشلونة في وقت سابق.

وتأتي هذه الاستقالة بعد أن أكد بارتوميو، أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي عقده بأنه لم يفكر في الاستقالة من رئاسة النادي مطلقاً.

جدير بالذكر أن نادي برشلونة قد أعلن في وقت سابق عن إقامة انتخابات مبكرة لرئاسة النادي في شهر مارس من عام 2021 المقبل.

هل يعدل ميسي عن قراره بالرحيل من برشلونة بعد إستقالة بارتوميو؟

استقالة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني
ليونيل ميسي

 

من هو جوسيب ماريا بارتوميو؟

غوسيب ماريا بارتوميو فلوريتا هو رجل أعمال أسباني، منذ عام 2014م، جاء للنادي خلفا لرئيس النادي المستقيل من منصبه ساندرو روسيل، حيث كان بارتوميو نائبا لساندرو روسيل منذ عام 2010م.

ولد الأسباني جوسيب ماريا بارتوميو في السادس من شهر فبراير لعام 1963م، في مدينة برشلونة بأسبانيا، و عمل مديرا تنفيذيا في كل من شركة اديليت و شركة اي اف اس و هو شريك فيهما أيضا، و قد حصل الفريق في فترة رئسته منذ عام 2014م و حتى اليوم على تسع بطولات

و في الثالث و العشرين من شهر يناير عام 2014م، أعلن ساندرو روسيل استقالته من منصبه كرئيس لنادي برشلونة، و ذلك بعد يوم واحد فقط من موافقة المحكمة على نظر قضية نيمار، و أصبح بارتوميو رئيسا لنادي برشلونة منذ ذلك اليوم،

و قد كان من المقرر إقامة انتخابات رئاسية في النادي في صيف عام 2016م، إلا أنه في أوائل عام 2015م دعا بارتوميو إلى إقامة الانتخابات مبكرا، و تم إجراؤها في شهر يوليو لعام 2015م، و فاز غوسيب ماريا بارتوميو بأغلبية الأصوات بنسبة حوالي 55%، و كان خصمه هو الرئيس السابق للنادي خوان لابورتا، و من ثَم حافظ بارتوميو على منصبه كرئيس للنادي لستة سنوات كانت تنتهي في 2021م، لكنه استقال من منصبه

سحب الثقة من بارتوميو

نشر بارتوميو الاثنين، رسالة مفتوحة أوضح خلالها أنه يريد إجراء الاستفتاء على عزله في عطلة نهاية الأسبوع في 15 و16 نوفمبر، معللا ذلك بأن الأمر يستغرق أسبوعين على الأقل للإعداد لهذا التصويت.

لكن المعارضين أرادوا تنظيم هذا الاستفتاء يومي الأول والثاني من نوفمبر، وهو الموعد النهائي المحدد وفقا للنظام الأساسي لنادي "البلوغرانا.

وفي رسالة مفتوح نفى بارتوميو، تفكيره في الاستقالة من منصبه، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة"، ومؤكدا أن نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هو "مفتاح المشروع الجديد

إلا أن قرار سحب الثقة منه، ينهي حقبة بارتوميو مع برشلونة، تاركا خلفه الفريق في أزمات عدة تحتاج لحلول في أسرع وقت.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.