أخبار الآن | فرنسا – وكالات

نفى لاعب منتخب فرنسا بول بوغبا التقارير التي تحدثت عن اتخاذه قراراً رسمياً باعتزال اللعب مع منتخب فرنسا، بسبب التصريحات الصادرة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الأيام الماضية، والتي وصفتها العديد من الأطراف بأنها مُعادية للدين الإسلامي.

وعبر حسابه على “انستغرام”، نشر بوغبا صورة للتقرير المنشور على صحيفة “ذا صن” البريطانية بشأن مسألة اعتزاله، مؤكداً أن الخبر كاذب.

وكانت الصحيفة المرموقة أشارت إلى أن بوغبا اتخذ قرار بالاعتزال الدولي كرد فعل تجاه تصريحات ماكرون حول “الإرهاب الإسلامي”.

ويأتي ذلك بعد مرور أيام على مقتل مدرس التاريخ الفرنسي صمويل باتي ذبحاً على يد شاب من أصل شيشاني في احدى ضواحي باريس لاستخدامه رسوماً تشير إلى النبي محمد خلال درس عن حرية التعبير.

وبعد الحادثة، قال ماكرون: “قتل مواطن، لأنّه كان معلماً ولأنه كان يُدرس التلاميذ حرية التعبير. هذا الهجوم ضمن إرهاب الإسلاميين”. وأردف: “البلاد بأكملها تقف مع المعلمين. هؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا. الظلامية لن تنتصر”.

وفي حفل تابين وطني أقيم للمدرس المقتول، قال ماكرون إنّ “صامويل باتي، قُتل لأنّه كان يجسّد الجمهورية”، مؤكداً أنّ “المدرس قتِل لأنّ الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنّهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله”.

وشدّد ماكرون على أن “بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية”، في إشارة إلى الرسوم التي قتل باتي لأنه عرضها على تلاميذه.

نجوم تألقوا بعد أن فرط فيهم برشلونة ليسعى لاستعادتهم من جديد

أسباب التألق بعد الخروج من أندية كبيرة عديدة ولكل لاعب شخصيته المستقلة وقابليته للتأقلم مع الأجواء المختلفة في كل نادي. اليوم سنتحدث عن نادي برشلونة الاسباني، تاريخ برشلونة حافل بلاعبين تخلى عنهم بشكل مفاجئ ليعض بعد ذلك أصابع الندم ويسعى بشدة لاستعادتهم.