توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بتغلبه على بيراميدز المصري بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

وسجّل يوسوفو دايو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، وهي النتيجة التي حافظ عليها الفريق المغربي حتى نهاية اللقاء.

نهضة بركان يعوض خسارة نهائي العام الماضي

وبذلك يعوض نهضة بركان خسارته للمباراة النهائية في نسخة العام الماضي، عندما خسر اللقب لمصلحة الزمالك المصري بركلات الترجيح.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر استكمال منافسات الدور نصف النهائي والنهائي لكأس الكونفدرالية على طريقة البطولات المجمعة بالمغرب، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتجاوز نهضة بركان فريق حسنية أكادير المغربي في نصف النهائي بتغلبه عليه بنتيجة 2-1، بينما نجح بيراميدز في تجاوز حوريا الغيني في نصف النهائي الآخر بفوزه عليه بثنائية نظيفة.

هذا ويتبقى للاتحاد الأفريقي استكمال منافسات دوري الأبطال لإنهاء الموسم الذي تم تمديده بصورة استثنائية بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وحسم الأهلي المصري بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية للبطولة القارية الأم، بعدما أقصى الوداد البيضاوي المغربي من نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 5-1.

وينتظر الأهلي المتأهل من مواجهة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في نصف النهائي الآخر، والتي تم تأجيلها إلى الأول من نوفمبر بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الرجاء.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا ثمينًا بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت في الدار البيضاء الأسبوع الماضي.