لازالت الاتهامات الكتالونية تلاحق حكم الكلاسيكو، بعد أن احتسب ركلة جزاء لمصلحة سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، جاء منها الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 3-1 على ملعب كامب نو.

وكانت الصحافة الكتالونية قد شنت هجومًا لاذعًا على الحكم خوان مارتينيز مونويرا، بسبب ركلة الجزاء التي أثارت جدلًا واسعًا بين جماهير القطبين، برشلونة وريال مدريد، وسط اعتراضات شديدة اللهجة من جانب النادي الكتالوني.

واحتسب حكم الكلاسيكو ركلة جزاء لريال مدريد في شوط المباراة الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بهدف لمثله، بعد أن عاد لتقنية الفيديو للتأكد من وجود خطأ على المدافع الفرنسي كليمنت لينغليه لمصلحة سيرجيو راموس قائد ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية، فإن مساعد الحكم أبلغه خلال المشاورات بينهما أن راموس أخطأ أولًا وقام بدفع لينغليه قبل أن يجذبه الأخير، ولكن الحكم تجاهل ملاحظة مساعده واحتسب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد.

تقارير: برشلونة يطالب بتسجيل صوتي يدين قرار حكم الكلاسيكو المثير للجدل

سيرجيو راموس يحتفل بهدفه في شباك برشلونة. المصدر: Getty

وأضافت الصحيفة أنها تأكدت منمصادر خاصةبتفاصيل الحديث الذي دار بين حكم الكلاسيكو ومساعده، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن نادي برشلونة يخطط لطلب التسجيل الصوتي للمحادثة بين الحكام وغرفة تقنية الفيديو لمعرفة ما حدث بالضبط في تلك اللقطة وما دار من مشاورات.

وقالت الصحيفة أن النادي الكتالوني يرى أن ما يحدث حملة ضده بقيادة فيلاسكو كاربالو المسؤول عن تعيين حكام مباريات الليغا، والذي اختار لإدارة الكلاسيكو حكمًا معروفًا بوجود مشاكل بينه وبين برشلونة.

ويأتي تقريرسبورتبالتطابق مع تصريحات المدرب الهولندي رونالدو كومان، المدير الفني لبرشلونة، والذي أكد عقب المباراة على وجود خطأ ضد راموس قبل لقطة الجذب التي تم احتسابها ركلة جزاء.

هجوم عنيف على حكم الكلاسيكو

وشن كومان هجومًا عنيفًا على حكم الكلاسيكو، والتحكيم في الليغا بشكل عام، حيث قال: ”ركلة الجزاء كان لها تأثير كبير، ولا أفهم تقنية الفيديو، وأعتقد أنها تستخدم ضد برشلونة فقط، ولعبنا 5 مباريات ولم نستفد منها، نحن لا نستحق الخسارة بهذه الطريقة“.

وأضاف المدرب الهولندي: ”لم أتحدث إلى لينغليه بشأن ركلة الجزاء، وأعتقد أنه كان هناك خطأ على راموس لمصلحة لينغليه قبل احتساب ركلة الجزاء، نعم كان هناك جذب لراموس ولكن ليس بما يكفي لإلقاء نفسه على الأرض هكذا، إذا تم جذبك بهذه الطريقة عليك أن تسقط للأمام وليس للخلف“.

ولم يكتفِ كومان بتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث قام بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قال فيها: ”لا نستحق خسارة المباراة. قرار ركلة الجزاء المثير للجدل كان حاسمًا في النتيجة النهائية للمواجهة. سنواصل السير على هذا الطريق“.