أشعل المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، عناوين الصحافة الإسبانية بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها لطاقم تحكيم الكلاسيكو.

وكان كومان قد خرج في تصريحات نارية ضد التحكيم عقب نهاية المباراة التي خسرها برشلونة على ملعبه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليغا.

وانتقد كومان قرار حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد جاء منها الهدف الثاني، حيث قال: ”ركلة الجزاء كان لها تأثير كبير، ولا أفهم تقنية الفيديو، وأعتقد أنها تستخدم ضد برشلونة فقط، ولعبنا 5 مباريات ولم نستفد منها، نحن لا نستحق الخسارة بهذه الطريقة“.

وأضاف المدرب الهولندي: ”لم أتحدث إلى لينغليه بشأن ركلة الجزاء، وأعتقد أنه كان هناك خطأ على راموس لمصلحة لينغليه قبل احتساب ركلة الجزاء، نعم كان هناك جذب لراموس ولكن ليس بما يكفي لإلقاء نفسه على الأرض هكذا، إذا تم جذبك بهذه الطريقة عليك أن تسقط للأمام وليس للخلف“.

ولم يكتفِ كومان بتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث قام بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قال فيها: ”لا نستحق خسارة المباراة بالأمس. قرار ركلة الجزاء المثير للجدل كان حاسمًا في النتيجة النهائية للمواجهة. سنواصل السير على هذا الطريق“.

وسلّطت الصحافة الإسبانية الضوء على تصريحات كومان الغاضبة، حيث عنونت صحيفةموندو ديبورتيفوالمقربة من النادي الكتالوني: ”كومان ينفجر“.

وأضافت الصحيفة: ”كومان قال: لماذا لا يتم تطبيق الفيديو سوى ضد برشلونة؟ لم نحصل على ركلة جزاء لميسي ضد إشبيلية، وتعرضنا للظلم أمام خيتافي، وتم منحنا أقصى عقوبة في الكلاسيكو بعد انحياز الفيديو لريال مدريد حين كنا أفضل“.

أما صحيفةسبورتفقد شنت هجومًا حادًا على التحكيم، حيث عنونت: ”سرقة الكلاسيكو“. وأضافت: ”حكم المباراة يمنح ريال مدريد الفوز في الكلاسيكو من خلال احتساب ركلة جزاء لراموس“.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء المثيرة للجدل كان السبب الرئيسي في كسر سيطرة برشلونة على مجريات المباراة، وأهدى الفوز لريال مدريد.