أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه لم يستحق الخسارة أمام غريمه ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو، التي أقيمت مساء السبت على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وسقط برشلونة على ملعبه أمام غريمه ريال مدريد بثلاثة أهدف مقابل هدف وحيد، ليتجرع مرارة الخساراة للمباراة الثانية على التوالي في الليغا، بعد سقوطه في الجولة الماضية بهدف دون رد أمام خيتافي.

وقال كومان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، ونقلتها صحيفةماركاالإسبانية: ”لعبنا بشكل جيد وخلقنا العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني أيضًا كنا جيدين، ولا نستحق الخسارة اليوم، لم أفهم بعض قرارات الحكم، وأثرت قراراته على نتيجة المباراة، وقبل ركلة الجزاء كانت الأمور تسير بشكل جيد“.

وانتقد كومان قرار حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد جاء منها الهدف الثاني، حيث قال: ”ركلة الجزاء كان لها تأثير كبير، ولا أفهم تقنية الفيديو، وأعتقد أنها تستخدم ضد برشلونة فقط، ولعبنا 5 مباريات ولم نستفد منها، نحن لا نستحق الخسارة بهذه الطريقة“.

وواصل: ”لم أتحدث إلى لينغليه بشأن ركلة الجزاء، وأعتقد أنه كان هناك خطأ على راموس لمصلحة لينغليه قبل احتساب ركلة الجزاء، نعم كان هناك جذب لراموس ولكن ليس بما يكفي لإلقاء نفسه على الأرض هكذا، إذا تم جذبك بهذه الطريقة عليك أن تسقط للأمام وليس للخلف“.

وعن اتجاه الحكم لمراجعة تقنية الفيديو بعد اعتراض راموس، قال كومان: ”من الطبيعي أن يحاول لاعبو ريال مدريد الحصول على ركلة جزاء، ليس لدي مشكلة في ذلك، ولا أريد التحدث أكثر، ولكنها كانت لقطة حاسمة في المباراة“.