نجح ريال مدريد في الخروج فائزًا بغنائم الكلاسيكو، بعد أن حقق فوزًا عريضًا على مضيفه برشلونة بنتيجة 3-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليغا.

كما سيطر النادي الملكي على أبرز أرقام الكلاسيكو الإيجابية التي تم تسجيلها خلال المباراة، لينهي فترة من الجدل حول الأداء المتذبذب الذي لازم الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

وجاء هذا الفوز بعد أسبوع عصيب مر علي جماهير الميرنغي، حيث خسر الفريق مباراتين متتاليتين علي ملعبه أمام كل من قادش في جولة الليغا الماضية، وشاختار الأوكراني في الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكانت الشكوك تحوم حول إمكانية خروج الفريق الملكي من قلعة كامب نو بنتيجة إيجابية بعد الأداء المتراجع الذي قدمه خلال الفترة الماضية، إلا أن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نجحت في تحقيق الفوز عكس معظم التوقعات التي سبقت اللقاء.

وشهدت مباراة الكلاسيكو عددًا من الأرقام والظواهر البارزة، كعادة المواجهات بين الغريمين، نرصدها لكم فيما يلي.

  • أبرز أرقام الكلاسيكو.. زيدان يؤكد تفوقه في كامب نو

حفر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إسمه بحروف من ذهب في تاريخ مباريات الكلاسيكو، بعدما نجح في قيادة الميرنغي لتحقيق الفوز في مباراة الليلة.

وبات زيدان أول مدير فني في تاريخ ريال مدريد لا يتلقى أي هزيمة في أول 6 مباريات له أمام برشلونة بملعب كامب نو في جميع المسابقات، ليصبح إنجازه من بين أبرز أرقام الكلاسيكو.

وخاض زيدان من على مقعد الإدارة الفنية 6 مواجهات ضد برشلونة على ملعب كامب نو، ونجح في تحقيق الفوز في 3 مباريات، بينما تعادل في 3 مواجهات أخرى.

أبرز أرقام الكلاسيكو: إنجاز تاريخي لزيدان.. ولعنة رحيل رونالدو تلاحق ميسي

تحية متبادلة بين زيدان وكومان قبل بداية المباراة. المصدر: AFP

  • أنسو فاتي أصغر مسجل للأهداف في الكلاسيكو

بعد أن سجّل هدف البلوغرانا الوحيد خلال المباراة، أصبح النجم الإسباني الشاب أنسو فاتي أصغر لاعب يسجل الأهداف طوال تاريخ مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث سيكمل اللاعب عامه الثامن عشر في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وجاء هدف فاتي استكمالًا لتألقه اللافت في الموسم الجاري، حيث رفع رصيده من الأهداف في موسم الليغا إلى 4 أهداف، ليتصدر هدافي النادي الكتالوني في موسم الدوري الإسباني حتى الآن.

وكان فاتي قد سجّل ثنائية في شباك فياريال في مباراة برشلونة الأولى في موسم الليغا، قبل أن يسجل هدفًا في شباك سيلتا فيغو في المباراة الثانية، ثم أضاف هدفه الرابع في موسم الدوري الإسباني في شباك ريال مدريد الذي وضع إسمه على رأس قائمة أرقام الكلاسيكو التاريخية.

أبرز أرقام الكلاسيكو: إنجاز تاريخي لزيدان.. ولعنة رحيل رونالدو تلاحق ميسي

أنسو فاتي يحتفل بهدفه في شباك ريال مدريد. المصدر: AFP

كما ترك اللاعب بصمته التهديفية في دوري أبطال أوروبا، وسجّل هدفًا في شباك فرينسفاروش المجري، في المباراة التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات في المسابقة القارية.

  • لعنة رحيل رونالدو تلاحق ميسي في الكلاسيكو

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غيابه عن قائمة محرزي الأهداف في مباريات الكلاسيكو منذ رحيل غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد، ليتصدر البرغوث الأرجنتيني قائمة أرقام الكلاسيكو السلبية.

ووفقًا لشبكةسكواكاللإحصائيات، فإن هذا هو الكلاسيكو السادس الذي يشارك فيه ميسي منذ رحيل رونالدو، ولا ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف لبرشلونة.

  • سيرجيو راموس يحقق إنجازًا غائبًا منذ 7 سنوات

نجح النجم الإسباني سيرجيو راموس في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو، عندما انبرى لتسديد ركلة جزاء في الدقيقة 63، ليحجز نصيبه من أرقام الكلاسيكو الإيجابية.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن راموس أصبح أول لاعب يسجل من علامة الجزاء للميرنغي على ملعب كامب نو منذ أن فعلها كريستيانو رونالدو في عام 2013 في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأضافتأوبتاأن راموس هو أول لاعب يسجل ركلة جزاء للميرنغي على ملعب كامب نو في منافسات الليغا منذ المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في مارس 2007، في اللقاء التاريخي الذي انتهى بالتعادل 3-3.