أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يسعى مانشستر يونايتد لحمل الزخم الأوروبي معه إلى المنافسات المحلية عندما يستضيف تشيلسي الساعي لتفادي تعادل ثالث تواليًا، وذلك في قمة المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز، المقرر إقامتها مساء السبت.

ويدخل مانشستر يونايتد مباراته أمام تشيلسي على ملعب أولد ترافورد منتشيًا بفوز قاتل بنتيجة 2-1 خارج القواعد على باريس سان جيرمان وصيف بطل أوروبا في افتتاح منافسات دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث جدّد تفوقه على نادي العاصمة الفرنسية بعد أن أقصاه في موسم 2018-2019.

ويصطدم فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير بتشيلسي الساعي لتعويض تعادلين متتاليين مخيبين، الأول على أرضه أمام ساوثهامبتون 3-3 في المرحلة السابقة من البريميرليغ، والثاني مع ضيفه إشبيلية الإسباني سلبًا في مستهل حملته في المسابقة القارية الأهم مساء الثلاثاء.

ويحتل يونايتد المركز الخامس عشر في الدوري حاليًا مع 6 نقاط بعد فوزين وخسارتين ولكن بمباراة أقل عن منافسه تشيلسي الذي يحتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط، بعد أن غاب يونايتد عن المرحلة الأولى لحصوله على قسط من الراحة بعد مشاركته في الدوري الأوروبي في شهر أغسطس الماضي.

ويتطلع تشيلسي إلى فوزه الأول خارج قواعده على مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري في ثماني مباريات، وهي أطول سلسلة للنادي اللندني من دون فوز في أولد ترافورد منذ العام 1957.

ويسعى سولشاير لتجديد فوزه على فرانك لامبارد مدرب البلوز في البريميرليغ بعد أن تفوق عليه في مباراتي الدوري الموسم الماضي في الموسم الأول للدولي الإنكليزي السابق مع تشيلسي، الذي تفوق عليه بدوره في نصف نهائي الكأس الموسم الماضي.

كما ستتجه الأنظار إلى مشاركة الوافد الجديد الأوروغوياني إدينسون كافاني من عدمها بعد أن غاب عن مواجهة فريقه السابق باريس سان جيرمان، حيث اعتبر سولشاير أن اللاعب يحتاج إلى التدرب لبعضة أيام قبل أن يصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات.