أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تحدث المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عن آخر تحضيرات فريقه لمواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والمقرر إقامتها مساء السبت على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال كومان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ونقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: ”خوض مباراة الكلاسيكو أمام مدرجات فارغة؟ كل الأندية تفتقد الجماهير، هذا وضع غريب، لكن مع الوقت نحاول الاعتياد على ذلك، نتمنى قريبًا السماح لهم بالعودة للمدرجات“.

وعن الحالة الفنية التي يعيشها ريال مدريد مؤخرًا بعد خسارته مباراتين متتاليتين، قال كومان: ”مباراة الكلاسيكو لا تعتمد بأي حال على نتائج المباريات الأخرى السابقة، مثل هذه المواجهة تحسم على أرض الملعب وفقًا لتفاصيل صغيرة“.

وعند سؤاله عن دور النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في مباراة الكلاسيكو، قال كومان: ”ليس من الجيد مناقشة دور غريزمان في كل مباراة، هناك المزيد من اللاعبين في الفريق، وأنطوان مثل أي لاعب أمامه فرصة المشاركة“.

وأضاف: ”إنه لاعب مهم ونريد أن يكون الجميع في أفضل حالاتهم، الفريق هو الأهم وعلينا أن نخطط للمباراة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة“.

كما علّق كومان على تصريحات المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الموجهة ضد إدارة برشلونة قائلًا: ”بيكيه يتواجد في النادي منذ سنوات عديدة، أنا جئت منذ شهرين فقط، احترم رأيه لأنه ذكي ويعرف أن هناك مباراة مهمة غدًا وأنه سيشارك بها“.

وعن إمكانية مشاركة سيرجيو راموس قائد الميرنغي في المباراة بعد عودته من الإصابة وتأثير ذلك على المباراة، قال كومان: ”وجود راموس سيكون مهمًا للغاية لهم، لأنه واحد من الأفضل، وقلب دفاع رائع يتمتع بشخصية قوية في الملعب، ويمكنه أن يؤثر على الآخرين من حوله”.