أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

وضعت الهزيمة أمام شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، تحت ضغط شديد لتغيير النتائج خلال الفترة المقبلة.

وتعرض النادي الملكي لخسارتين متتاليتين خلال الأسبوع الجاري، كانت الأولى بهدف نظيف أمام قادش الصاعد حديثًا للدوري الإسباني، قبل أن يسقط الميرنغي أمام شاختار الأوكراني بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على الأخطاء التي ارتكبها زيدان ووضعته في هذا الموقف الحرج قبل المواجهة الهامة أمام برشلونة في كلاسيكو الليغا يوم السبت المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن هناك 5 أخطاء وقع فيها زيدان خلال الفترة الأخيرة أثرت بشكل مباشر على الأداء الفني للميرنغي خلال الموسم الجديد.

  • أخطاء زيدان تهدد موسم الميرنغي

وأفادتماركاأن الخطأ الأول يأتي بالمشاركة مع إدارة ريال مدريد، حيث رفض النادي الملكي إبرام أي صفقات خلال الميركاتو الصيفي بسبب الأزمة الإقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، ليدخل الفريق منافسات الموسم بقائمة منقوصة.

وأضافت أن الخطأ الثاني يكمن في التخلي عن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز والإبقاء على الإسباني إيسكو، حيث ظهر اللاعب الكولومبي بمستوى متميز للغاية مع فريقه الجديد إيفرتون تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بينما فقد إيسكو بريقه بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة ونال انتقادات واسعة من جمهور الميرنغي.

5 أخطاء جسيمة وقع فيها زيدان تهدد موسم ريال مدريد

خاميس رودريغيز أثناء مواجهة إيفرتون وليفربول بالبريميرليغ. المصدر: Getty

أما الخطأ الثالث، فهو ثقة زيدان الكبيرة جدًا في الظهير البرازيلي مارسيلو، وإصراره على الاعتماد عليه في تشكيلته الأساسية على الرغم من التراجع الحاد في مستواه.

وأضافت الصحيفة أن الخطأ الرابع يتمثل في التخلي عن خدمات الثنائي الواعد أشرف حكيمي وسيرجيو ريغيلون على الرغم من الأداء الكبير الذي يقدمانه خلال الفترة الأخيرة.

وقالتماركاأن كل من حكيمي وريغيلون كان بإمكانهما تقديم الإضافة دفاعيًا وهجوميًا في تشكيلة زيدان، ولكن قرر المدرب الفرنسي بالاتفاق مع إدارة النادي التخلي عن خدماتهما رغم حاجة الفريق لهما.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن ثقة زيدان في الحرس القديم للميرنغي تعد بمثابة الخطأ الخامس، خاصة وأن ذلك يأتي على حساب بعض العناصر التي يمكنها تقديم الإضافة إذا تم منحها الفرصة.

وأضافت أن لاعبين مثل فينيسيوس جونيور ولوكا يوفيتش ومارتن أوديغارد من الممكن أن يقدموا الكثير للفريق إذا ما تم منحهم فرصة المشاركة في المباريات بشكل مستمر، وهو ما لم يحدث خلال الفترة الماضية.