أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أسباب تألق بعض اللاعبين بعد خروجهم من الأندية الكبيرة عديدة ولكل لاعب شخصيته المستقلة وقابليته للتأقلم مع الأجواء المختلفة في كل نادي

اليوم سنتحدث عن نادي برشلونة الاسباني، تاريخ النادي الكتالوني حافل بلاعبين تخلى عنهم بشكل مفاجئ ليعض بعد ذلك أصابع الندم ويسعى بشدة لاستعادتهم.

 

  • الظاهرة رونالدو

والبداية مع الظاهرة رونالدو الذي انضم الى برشلونة سنة 1996 قادما من أيندهوفن الهولندي،

لم ينتظر البرازيلي كثيرا ليثبت جدارته حيث خاض في موسمه الأول مع برشلونة 49 مباراة سجل فيها 47 هدفا

الجميع كان سعيدا بوجود الظاهرة في برشلونة وحتى رونالدو لم يكن يفكر في الرحيل.

ولكن الخبر نزل كالصاعقة على جماهير برشلونة.. رونالدو يوقع لنادي انتر ميلان، البرازيلي تألق كذلك في الدوري الإيطالي ولكن ما لم يتوقعه الفريق الكتالوني أن يوجه السلاح الهجومي الفتاك نحوهم حين قرر الظاهرة العودة للدوري الاسباني من بوابة الريال ليذيق فريقه السابق مرارة أهدافه.

 

  • سيسك فابريجاس

كان سيسك فابريجاس لاعبا في صفوف برشلونة تحت 17 عاما النادي قرر بيع الشاب لنادي أرسنال سنة 2003 مقابل 3 مليون يورو، الاسباني أصبح سريعا نجم أرسنال الأول وقائد الفريق مما اضطر الفريق الكتالوني لشرائه من جديد ولكن بمقابل ضخم هذه المرة ، حيث دفع برشلونة 34 مليون يورو لإعادة نجمه من جديد.

  • صامويل إيتو

أما الأسد الكاميروني صامويل إيتو فقد تألق مع برشلونة لخمس مواسم سجل فيها 129 هدفا بقميص الفريق، ولكن وبشكل مفاجئ غادر إيتو النادي الكتالوني إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي سنة 2009 في بصفقة تبادلية مع اللاعب السويدي زلاتان إبراهيميوفيتش.

زلاتان لم ينسجم مع برشلونة ليغادر بعد موسم وحيد بينما واصل الكاميروني تحقيق الإنجازات مع انتر ميلان ويساهم بشكل كبير في تحقيق الخماسية التاريخية للنادي بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

  • يحيى توريه

وصف بأحد أفضل لاعبي الوسط في العالم انه الايفواري يحيى توريه، ساهم توريه في صناعة أمجاد برشلونة لمواسم عديدة، ولكن كان لجوارديولا رأي آخر، حيث كان يفضل بوسكيتس على الايفواري ليقرر توريه الرحيل بشكل مفاجئ لنادي مانشستر سيتي، الايفواري أثبت بقوة مع فريقه الجديد أن قرار برشلونة بالتخلي عنه لم يكن صائبا.

  • تياغو ألكانتارا

نختم بنجم ليفربول الحالي تياغو ألكانتارا الذي كان من بين أبرز الأسماء المرشحة لقيادة برشلونة في ذلك الوقت ولكن الفريق فرط في الشاب الموهوب سنة 2013 لصالح بايرن ميونخ بمبلغ زهيد.

الفريق الكتالوني عانى لسنوات في إيجاد لاعبي وسط في قيمة الفريق، خاصة بعد خروج لاعبين مثل اينياستا وغيره من النجوم.

برشلونة حاول لمواسم عديدة استعادة ألكانتارا بعد تقديمه مستويات رائعة مع الفريق البافاري، ولكن ليفربول كان الأقرب لضم الموهبة الاسبانية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

تياغو ألكانتارا