أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكاف، تأجيل مباراة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحددكافيوم 1 نوفمبر المقبل، موعدًا جديدًا لمباراة الزمالك والرجاء بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الرجاء المغربي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي أنه لا تغيير بموعد مباراة نصف النهائي الأخرى بين الأهلي المصري والوداد المغربي، والتي ستقام غدًا الجمعة في ستاد القاهرة، كما لن يتم تعديل موعد المباراة النهائية للبطولة، وقرر الكاف تثبيتها لتقام يوم 6 نوفمبر المقبل.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: ” أبلغ نادي الرجاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 عن قيام السلطات الصحية المغربية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي، بعد اكتشاف 8 لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس كورونا الخاصة بهم“.

وأضاف البيان: ”بالإضافة إلى ذلك، تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر 2020 موعد اختبار PCR الجديد“.

وواصل: ”نتيجة لذلك، لن يتمكن الفريق المغربي من السفر إلى مصر لخوض مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الزمالك والمقرر إقامتها يوم 24 أكتوبر 2020. وتم عقد اجتماع تشاوري بين خبراء كاف وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم، وأعاد رئيس نادي الرجاء من جديد تأكيد رغبة ناديه على المشاركة في البطولة حتى نهايتها“.

وتابع: ”في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين الزمالك والرجاء لتقام يوم 1 نوفمبر 2020. في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد نهائي دوري الأبطال 2019/20 المقرر له يوم 6 نوفمبر 2020″.

وكانت جولة الذهاب في نصف النهائي قد سجّلت تفوقًا مصريًا ملحوظًا، حيث حقق الأهلي الفوز خارج ملعبه على الوداد البيضاوي بثنائية نظيفة، بينما انتهت مباراة الزمالك والرجاء بتفوق الفريق المصري بهدف نظيف في الدار البيضاء.