أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قادت النيران الصديقة فريق ليفربول الإنكليزي للإفلات من كمين مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد مساء الأربعاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا، التي شهدت أيضًا فوز أتالانتا الإيطالي برباعية نظيفة على مضيفه ميتييلاند الدنماركي.

واستهل ليفربول مسيرته هذا الموسم في البطولة، التي توج بها 6 مرات، بفوز صعب على أياكس أمستردام، حيث جاء الهدف الوحيد عن طريق الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو مدافع الفريق الهولندي، الذي سجل هدفًا عكسيًا للفريق الإنكليزي في الدقيقة 35.

ورغم الخسارة، كان أياكس ندًا حقيقيا لليفربول، وكاد أن يظفر بنقطة التعادل على أقل تقدير لولا رعونة لاعبيه وسوء الحظ الذي صادفهم في أكثر من مناسبة، ليربح ليفربول ثلاث نقاط غالية في بداية مشواره بمرحلة المجموعات.

وفي المباراة الأخرى، اكتسح أتالانتا مضيفه ميتييلاند برباعية نظيفة، ليُكشّر الفريق الإيطالي عن أنيابه مبكرًا في الموسم الجديد من البطولة القارية التي بلغ الدور ربع النهائي في نسختها الماضية.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 26، قبل أن يضيف الأرجنتيني أليخاندرو غوميز الهدف الثاني في الدقيقة 36.

ثم سجّل الكولومبي لويس مورييل الهدف الثالث في الدقيقة 42, بينما أنهى الروسي أليكسي ميرانتشوك مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع لأتالانتا في الدقيقة 89.

هذا ومن المقرر أن يستضيف ليفربول فريق ميتييلاند على ملعب آنفيلد يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما يصطدم أتالانتا بأياكس أمستردام في مباراة واعدة.