أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

دخل عدد من الأندية الأوروبية الكبرى حول العالم في مفاوضات مفاجئة لإنشاء بطولة جديدة خلال الفترة المقبلة، تحمل إسمالدوري الأوروبي الممتاز“.

ووفقًا لما كشفت عنه شبكةسكاي سبورتسالبريطانية، فإن عددًا من الأندية في الدوريات الخمس الكبرى، وعلى رأسها مانشستر يونايتد وليفربول وريال مدريد، تتزعم فكرة إنشاء بطولة قارية جديدة، على أن تضم البطولة حوالي 16 أو 18 فريقًا من أقوى أندية القارة العجوز.

وأضافت الشبكة أن أكثر من 12 فريقًا من إنكلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا شاركوا في المفاوضات من أجل تأسيس البطولة الجديدة، التي ستحمل إسم الدوري الأوروبي الممتاز، على أمل انطلاقها بحلول عام 2022.

وقالتسكاي سبورتسأن البطولة ستُلعب بشكل طبيعي بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا على مدار الموسم، قبل أن يتم الاستقرار على عدد من الفرق صاحبة المراكز الأولى لخوض مباريات إقصائية وتحديد البطل في النهاية.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أن هذه الفكرة تحظى بدعم الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، حيث شارك في مناقشات الأندية الخاصة بتأسيس البطولة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الشكل النهائي للبطولة خلال الشهر المقبل، في حين تأمل الأندية الأوروبية أن تنطلق النسخة الأولى من الدوري الأوروبي الممتاز خلال عام 2022.

وفي حال تم الاتفاق على انطلاق البطولة بشكل رسمي، فمن المؤكد أنها ستؤثر على خريطة كرة القدم في القارة العجوز وشكل بطولات الأندية الحالية وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لتقريرسكاي سبورتس، فإنه لم يتبين حتى الآن موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفامن مسابقة الدوري الأوروبي الممتاز، ولكن في حال موافقته عليها فإنها قد تكون هي النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا.