أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الواجهة مساء الثلاثاء بمباراتي قمة، تجمع الأولى بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، والثانية بين تشيلسي الإنكليزي وإشبيلية الاسباني، في أولى جولات دور المجموعات بعد نحو شهرين من إسدال الستار على نسخة الموسم الماضي الاستثنائي.

وتشهد الجولة الأولى أيضًا قمة لا تخلو من أهمية تجمع بين لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يخوض كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اختبارًا سهلًا نسبيًا أمام فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.

  • مانشستر يونايتد يحل ضيفًا ثقيلًا على حديقة الأمراء

يملك باريس سان جيرمان فرصة التخلص من صدمة الإقصاء الصادم الذي تعرض له أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي الموسم قبل الماضي عندما يستضيفه الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس.

وكان سان جيرمان تلقى صدمة من الشياطين الحمر عندما بدا في طريقه إلى بلوغ ربع النهائي بعدما تغلب عليهم 2-0 ذهابًا في مانشستر، بيد أنه صُدِمَ إيابًا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية، بينها ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع تسبب بها مدافعه بريسنيل كيمبيبي بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة.

ويعول سان جيرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 السبت.

ويأمل مانشستر يونايتد في استعادة هيبته في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد، بعد أن غاب عن المسابقة القارية الأم في الموسم الماضي.

وخاض يونايتد حملة جيدة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى المباراة النهائية، ولكنه خرج من الدور نصف النهائي بالخسارة أمام إشبيلية الإسباني.