أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعرب المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن ثقته في عودة لاعبه فيرجيل فان دايك بشكل أكثر قوة، حيث يستعد المدافع الهولندي للخضوع لجراحة في الركبة، ويواجه سباقًا مع الزمن للعودة للملاعب هذا الموسم.

وأصيب فان دايك في أربطة الركبة، خلال ديربي ميرسيسايد أمام إيفرتون السبت الماضي، عقب التحام مع حارس المنافس جوردان بيكفورد.

وقال يورغن كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: ”لم يتم تحديد موعد الجراحة بعد، سيكون غير متاح لفترة من الزمن، ولا يمكننا تحديد الإطار الزمني بعد. هو سيغيب لفترة طويلة، وتوقعت ذلك فور تعرضه للإصابة. كان واضحًا أنه سيغيب لفترة طويلة“.

وأضاف المدرب الألماني: ”علينا جميعًا تجاوز الأمر، وأثق في أن فيرجيل سيتخطى ذلك بنسبة 100%. اليوم هو بالفعل اليوم الأول في التعافي إذا أراد. نحن نسير في الاتجاه الصحيح، والباقي هو ما يحدث بطبيعة الحال في كرة القدم والحياة. عليك النظر إلى ما تمر به والتعلم منه“.

وواصل كلوب: ”في مثل تلك الأوقات يفضل اللاعبون أن يكونوا بمفردهم في اللحظات الأولى. لقد تعرضت لنفس الإصابة وأعلم ذلك جيدًا، لا يكونوا في مزاج يسمح لهم بالحديث في ذلك الوقت“.

وأردف: ”لكن بالطبع نحن على اتصال به، ونحن هنا من أجله وهو يعلم ذلك. سنقوم بكل ما في وسعنا لتسهيل الأمر عليه قدر الإمكان“.

وعن إصابة لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، قال كلوب: “تياغو تعرض لكدمة قوية، وسنرى كيف ستسير الأمور. إصابته ليست خطيرة كإصابة فان دايك بالطبع، ولكن هل سيكون جاهزًا للعب يوم الأربعاء؟ لا أعلم بعد”.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت أن غياب فان دايك عن المشاركة في المباريات قد يمتد حتي نهاية الموسم، إذ يحتاج المدافع الهولندي إلى فترة تعافي تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر.

ويستعد ليفربول لافتتاح مشاركته في موسم دوري أبطال أوروبا الجديد، حيث يحل ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندي مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.