أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يبدأ النجم الدولي السابق أندريا بيرلو خطواته التدريبية الأولى في دوري أبطال أوروبا بمواجهة تحمل نكهة مميزة إذ تجمعه بـمعلمهالروماني ميرتشيا لوتشيسكو، وذلك حين يبدأ يوفنتوس الإيطالي مشواره في المجموعة السابعة في ضيافة دينامو كييف الأوكراني.

ويعود بيرلو الذي استلم الإشراف على فريقه السابق يوفنتوس هذا الموسم في أول مهمة تدريبية في مسيرته، للقاء لوتشيسكو، ابن الـ75 عامًا الذي كان أول من منحالمايستروبدايته الاحترافية كلاعب قبل 25 عامًا في بريشيا حين كان صانع الألعاب في السادسة عشرة من عمره.

كما كان المدرب الروماني خلف قدوم بيرلو إلى إنتر ميلان عام 1998 حين كان مدربًا للأخير (موسم 1998-1999)، ما يجعل لقاء الثلاثاء في كييف بمثابة مواجهة بين التلميذ والمعلم.

وبالنسبة للوتشيسكو الذي توج كلاعب بلقب الدوري الروماني 6 مرات بقميص دينامو بوخارست في الستينات والسبعينات، فإن رؤية ابن الـ41 عامًا على مقاعد بدلاء الفريق المنافس لم تفاجئه، حيث أوضح في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”لطالما كنت مقتنعًا بأنه سيصبح مدربًا“.

وتابع: ”توقعت ذلك بشأن أندريا بيرلو وبشأن دييغو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني) الذي لعب تحت إشرافي في بيزا (1990-1991). كان لبيرلو شخصية مختلفة عن سيميوني، إلا أنه لا يقل كاريزماتية عنه ويتمتع بالكثير من الشخصية“.

وعن أهم ما كان يميز بيرلو كلاعب، قال لوتشيسكو: ”أنه لا يأتي أبدًا إلى أرض الملعب ليكون متفرجًا، لقد كان حاسمًا. بالإضافة إلى كونه لاعبًا مبدعًا، كان شخصًا منظمًا في كل شيء، وهذه تعتبر مهارة أخرى لديه“.

وقال المدرب الروماني في حديث لصحيفةتوتوسبورتالتي تصدر في تورينو، أن هناك إمكانية لكي يسير بيرلو على خطى الإسباني بيب غوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان اللذين تألقا خلال مسيرتهما مع برشلونة وريال مدريد، قبل أن يقودا الأخيرين إلى المجد أيضًا كمدربين.

  • هل ينجح بيرلو في كسر عقدة يوفنتوس الأوروبية؟

ويأمل يوفنتوس أن ينقل بيرلو الذي فاز كلاعب بكأس العالم عام 2006 ودوري أبطال أوروبا مرتين إضافة إلى 6 ألقاب في الدوري الإيطالي، رؤيته للعبة إلى الفريق الذي ما زال يبحث عن لقبه الأول في دوري الأبطال منذ عام 1996 والثالث في تاريخه الذي شهد سقوطه في النهائي 7 مرات، آخرها في 2015 و2017.

وبدأ بيرلو مشواره التدريبي مع فريق السيدة العجوز الذي دافع عن ألوانه كلاعب من 2011 حتى 2015، بشكل واعد بعد الفوز على سامبدوريا 3-0 في افتتاح حملة الدفاع عن لقب الدوري، لكن سرعان ما تعقدت الأمور بعد الاكتفاء بتعادلين صعبين للغاية ضد روما (2-2) وكروتوني (1-1) في مباراتين أكملهما فريقه بعشرة لاعبين.

وما يزيد من صعوبة الوضع حاليًا، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يغيب عن الفريق بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ولن يكون مع زملائه في رحلتهم إلى كييف وهناك احتمال أيضًا بألا يكون متواجدًا في مباراة الجولة الثانية المقررة الأربعاء المقبل في تورينو ضد برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.