أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ينتظر العالم  بفارغ الصبر انطلاق دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والذي من المقرر أن تنطلق أولى مبارياته الثلاثاء 20 أكتوبر، موسم جديد من أعرق بطولات العالم سيحمل معه بكل تأكيد العديد من المفاجآت والأرقام.

الرقم أو اللقب الأوّل الذي ينتظر الكسر مع انطلاق هذه البطولة هو لقب أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني سينافس على هذا اللقب بقوة هذا الموسم من البطولة.

موكوكو صاحب الـ15عاما سيبلغ عامه السادس عشر في نوفمبر المقبل ليتم ادراج اسمه في القائمة “ب “لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

اللاعب المعجزة

المهاجم الواعد، الذي ولد في الكاميرون استطاع تسجيل عديد الأهداف مع منتخب ألمانيا ونادي بوروسيا للشباب الذي انضم ايه سنة 2016، ولكن قبل موكوكو سجلات المسابقة الأوروبية تخبرنا بتاريخ حافل للاعبين تنافسوا ليصبحوا الأصغر في البطولة.

اليكم خمس أصغر لاعبين في تاريخ دوري أبطال أوروبا

5-  سيسك فابريجاس شارك مع نادي آرسنال سنة 2004 حين كان يبلغ من العمر17 عاما و218 يوما.

4-  سنة 2008 حقق بويان كريكيتش اللاعب السابق لبرشلونة نفس الرقم حين شارك في البطولة في عامه 17 و218 يوما.

3-  أما ماتيو كوفاتشيتش عندما كان لاعبا لدينامو زغرب استطاع كسر الأرقام السابقة بيومين اثنين حين شارك في البطولة سنة 2011 في عامه 17 و216 يوما.

https://twitter.com/PBX1_ChelseaFC/status/1287436697991614467?s=20

2-  قبل ذلك وتحديدا سنة 1997 استطاع بيتر اوفوري كواي المشاركة في البطولة مع أولمبياكوس حين لم يتخطى 17 عاما و194 يوما.

1- أما الرقم الحالي كأصغر لاعب استطاع المشاركة في دوري أبطال أوروبا فيملكه نجم برشلونة الصاعد أنسو فاتي، أنسو حقق هذا الرقم بعد مشاركته موسم 2019 مع برشلونة عن عمر لم يتجاوز ال 17 عاما و40 يوما فقط.

يوسف موكوكو يهدد عرش أنسو فاتي

يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند ستكون له الفرصة كذلك ليصبح أصغر لاعب يسجل في دوري أبطال أوروبا ما وقع اشراكه،

لقب أصغر هداف في دوري أبطال أوروبا يحمله كذلك أنسو فاتي حين سجل هدفا بقميص برشلونة في مباراة الفريق أمام إنتر ميلان الإيطالي، فاتي سجل في الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أنسو قام بكسر رقم الغاني بيتر أوفوري لاعب أولمبياكوس اليوناني، أوفوري سجل هدفه في شباك روزنبورج النرويجي في المباراة التي أقيمت بدور المجموعات في شهر أكتوبر سنة 1997 حين كان عمره 17 عامًا و195 يومًا فقط.

طبعا ننتظر انطلاق دور المجموعات يومي 20 و21 أكتوبر الجاري والذي ستشهد أولى جولاته مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها مباراة تشيلسي وإشبيلية، أيضا باريس سان جيرمان الذي يواجه مانشستر يونايتد،

بايرن ميونخ كذلك يواجه أتلتيكو مدريد، ومباراة القمة التي ستجمع نادي أياكس مع ليفربول وغيرها من مباريات هذه الجولة.