أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي بشكل رسمي، اليوم الأحد، خضوع مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك لجراحة في الركبة، بعد إصابته خلال مباراة إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.

وأصيب فان دايك بعد دقاق معدودة على انطلاق مباراة ديربي الميرسيسايد مساء أمس السبت إثر احتكاك بحارس إيفرتون جوردن بيكفورد، وخرج من الملعب ثم أُرسل بعد اللقاء إلى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة، ثم خضع لفحص آخر بواسطة طبيب متخصص صباح اليوم للوقوف على مدى خطورة الإصابة.

وكشفت الفحوصات أن إصابة فان دايك خطيرة بحسب فحوى البيان الصادر مساء الأحد عن ليفربول، إذ قال النادي: ”بإمكان ليفربول التأكيد أن فيرجيل فان دايك سيخضع لعملية جراحية في ركبته نتيجة الإصابة التي تعرض لها خلال تعادل الأحد في ملعب إيفرتون 2-2“.

وتابع البيان: ”أصيب قلب الدفاع في أربطة الركبة بعد تدخل قوي من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد بعد 6 دقائق من بداية اللقاء في ملعب جوديسون بارك. وتم استبدال فان دايك خلال اللقاء وكشف تقييم الإصابة أنه بحاجة لعملية جراحية“.

وواصل بيان الريدز بخصوص إصابة فان دايك: ”لم يتم تحديد إطار زمني محدد لعودته إلى العمل مع الفريق في هذه المرحلة. بعد الجراحة، سيبدأ فان دايك برنامج إعادة التأهيل مع الفريق الطبي بالنادي لتمكينه من الوصول إلى كامل لياقته البدنية في أسرع وقت ممكن“.

  • إصابة فان دايك ضربة قاسية للريدز

وعادة ما يحتاج اللاعب لأشهر عدة من أجل التعافي من عملية جراحية مماثلة، وتوقعت بعض وسائل الإعلام البريطانية أن يغيب اللاعب ابن الـ29 عامًا عن الموسم بأكمله أو أقله حتى الأسابيع الأخيرة منه.

وتشكل إصابة فان دايك ضربة قاسية لليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، إن كان على صعيد حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي الذي أحرزه الريدز للمرة الأولى منذ 1990، أو على صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يبدأ مشواره فيها الأربعاء ضد أياكس الهولندي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أتالانتا الإيطالي وميدتيلاند الدنماركي.