أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

علّق المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، علي تصريحات المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان التي تحدث خلالها عن شعوره بأريحية أكبر عندما يلعب في صفوف منتخب بلاده، بسبب توظيفه في مركزه المناسب.

وبدا أن غريزمان قد وجّه رسالة غير مباشرة إلى كومان بعد تسجيله في فوز فرنسا 2-1 على كرواتيا يوم الأربعاء الماضي في دوري الأمم الأوروبية، عندما أشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشامب يعرف كيف يستفيد منه بأفضل وسيلة ممكنة.

وكان غريزمان يلعب كمهاجم خلف كيليان مبابي وأنطوني مارسيال في تشكيلة منتخب فرنسا، لكنه يلعب في الجناح الأيمن مع برشلونة هذا الموسم، بينما يوجد ليونيل ميسي في الوسط الهجومي وفيليبي كوتينيو كصانع لعب.

  • كومان يرد على تصريحات غريزمان

وقال كومان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وخيتافي، المقرر إقامتها مساء السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الليغا: ”الجميع من حقه قول ما يريد لكن المدرب هو المسؤول ويجب على اللاعب أن يقدم أفضل ما لديه“.

وأضاف كومان في تصريحاته: ”تحدثت مع غريزمان، تحدثنا عن مركزه وأدائه، وأبلغته بأنني أبحث عن أفضل حل للفريق، وإذا أعتقدت أنه أفضل في الجناح الأيمن سأدفع به في هذا المركز“.

وواصل: ”عندما كنت أدرب منتخب هولندا، لعب غريزمان ضدنا مع منتخب فرنسا في مركز الجناح الأيمن، هناك المزيد من المراكز، والمدرب هو المسؤول، وعليه تحقيق أقصى استفادة من اللاعب“.

وتابع المدرب الهولندي: ”لن أطلب من أي لاعب أن يلعب دورًا بعيدًا عما اعتاد عليه، وأنا لا أفعل ذلك مع غريزمان لأنه يمكنه اللعب على اليمين. أفهم أنه ربما هناك مواقع يفضلها، لكن لا يمكننا الدفع بلاعبين في المركز رقم 10“.

كما أشار كومان إلى صعوبة لحاق الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن بمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الليغا، مؤكدًا أن اللاعب لا يزال يحتاج إلى المزيد من الوقت للتعافي.

وقال كومان: ”لا أعتقد أن تير شتيغن سيمكنه اللحاق بالكلاسيو، أنه يواصل العمل من أجل العودة للمشاركة في المباريات، ولا يمكنني تحديد موعد عودته الآن، نأمل أن يعود للفريق قريبًا، إنه حارس عظيم“.