أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب عن آخر استعدادات فريقه ليفربول لمواجهة ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، والمقرر إقامتها غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة ديربي الميرسيسايد منافسة شرسة بين الغريمين، في ظل حالة التألق التي يعيشها إيفرتون هذا الموسم تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث جمع الفريق العلامة الكاملة في 4 مباريات في الدوري الإنكليزي هذا الموسم وبلغ معدل تهديفه ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، ويتقاسم لاعبه دومينيك كالفرت لوين صدارة قائمة هدافي البطولة حاليًا.

وفي المقابل، فإن ليفربول الذي تفوق بصورة كاسحة في الموسم الماضي دخل العطلة الدولية الأخيرة بعد هزيمته 7-2 أمام أستون فيلا، وهي الهزيمة التي زلزلت قلعة آنفيلد، ليدخل ديربي الميرسيسايد وعينه على مصالحة جماهيره بعد الخسارة التاريخية في الجولة الماضية.

وتحدث كلوب عن حالة المصابين في قائمة الريدز، وذلك في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ديربي الميرسيسايد، حيث قال: ”البرنامج التأهيلي لأليسون يسير بصورة مبشرة للغاية. ليس هناك موعد محدد لعودته، ولكنه يسير بخطى ثابتة نحو التعافي“.

وأضاف: ”نابي كيتا لن يكون جاهزًا للعب، وكذلك الحال بالنسبة لأوكسليدتشامبرلين بالطبع، أما بقية اللاعبين فجميعهم عادوا من التوقف الدولي في حالة جيدة“.

وعن إصابة تياغو ألكانتارا وساديو ماني بفيروس كورونا قبل فترة التوقف الدولي، قال المدرب الألماني: ”إنهما يتدربان مع الفريق منذ خمسة أو ستة أيام، ونحن نقيّم حالتهما كل يوم. لدينا أساليبنا الخاصة التي تسمح لنا بتحديد ما إذا كانا يشعران بتعب أكثر من بقية اللاعبين وما إلى ذلك، كلاهما بدا في صحة جيدة. نحن على تواصل دائم مع الأطباء، ولن نخاطر بأي لاعب“.

  • كلوب يحذر من صعوبة ديربي الميرسيسايد

وامتدح كلوب فريق إيفرتون ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي قائلًا: ”إيفرتون فريق كبير ولديه مدرب رائع. رأيي عن كارلو أنشيلوتي لم يكن سرًا على الإطلاق، أحمل له كل الإحترام كشخص وكمدرب، إنه إنسان رائع“.

وواصل: ”علمت منذ اليوم الأول عندما سمعت أنه سوف يتولى تدريب إيفرتون، فكرت أنه منافس قوي آخر ينضم للقائمة. الآن أعتقد أنهم قاموا بعمل مثالي في الصيف، وجدوا إلى حد كبير بالضبط اللاعبين الذين يحتاجونهم لتحسين الفريق ويقدمون كرة قدم جيدة بالفعل“.

كلوب وأنشيلوتي في ديربي الميرسيسايد الموسم الماضي

كلوب وأنشيلوتي في ديربي الميرسيسايد الموسم الماضي. المصدر: Getty

وفي المقابل، يحظى إيفرتون بإشادات واسعة في الصحافة البريطانية خلال الفترة الأخيرة، بعد أن فاز الفريق في جميع المباريات السبع التي خاضها في كل المنافسات حتى الآن. لكن مواجهة السبت ستكون بمثابة الاختبار الحاسم بينما يسعى فريق أنشيلوتي لتحقيق أول فوز على ليفربول في الدوري خلال 10 أعوام.

وحظي كالفرت لوين هداف الفريق باهتمام إعلامي كبير بعد تسجيله 6 أهداف في الدوري حتى الآن، لكن لاعبي الفريق الجدد كانوا بالفعل السبب في تحول فريق أنشيلوتي إلى منافس محتمل على مكان في المربع الذهبي بعد تعثره وتراجعه في الموسم الماضي.

وقدّم صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز أداءً لافتًا ضمن ثلاثي خط الهجوم إلى جانب كالفرت لوين وريتشارليسون، كما تميز في خط الوسط اللاعب البرازيلي آلان وعبد الله دوكوري.

وفي ظل توفر البدائل والخيارات في وجود المدافع الجديد بن جودفري وأليكس ايوبي وبرنارد وتوم ديفيز، فإن تألق إيفرتون الحالي لا يبدو أنه مجرد مرحلة عابرة في بداية موسم جديد.