أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تتواصل أصداء إصابة رونالدو بفيروس كورونا المستجد، بعد توجيه بعض الاتهامات للنجم البرتغالي بخرق قواعد البروتوكول الصحي عندما غادر مدينة تورينو متجهًا لمعسكر منتخب بلاده للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية.

وكان فيتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، قد أكد في تصريح لراديوأونوردًا على سؤال عما إذا كان رونالدو خرق الاجراءات الصحية من خلال ذهابه إلى البرتغال وعودته منها، فأجاب: ”نعم، اعتقد أنه فعل ذلك في حال لم تسمح له السلطات الصحية بذلك“.

وكانت السلطات الصحية المحلية في تورينو طالبت القضاء بفتح تحقيق في هذه القضية بعد رحيل رونالدو وبعض النجوم الدوليين لالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، في حين كان جميع لاعبي يوفنتوس معزولين في أحد الفنادق بعد أن تبين إصابة اثنين من زملائهم بكوفيد-19. وبحسب الصحف الإيطالية، فإن رونالدو قد يتعرض لغرامة بسبب ما قام به.

أما بخصوص عودته إلى تورينو، أمس الأربعاء، بعد يوم من إعلان إصابته رسميًا بفيروس كورونا خلال تجمع المنتخب البرتغالي، فقد عاد رونالدو على متن طائرة صحية سمحت لها السلطات المختصة كما ذكر نادي يوفنتوس في بيان له.

  • رئيس يوفنتوس يعلق على إصابة رونالدو والاتهامات التي تلاحقه

ومن جانبه، دفع أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، تهمة خرق البروتوكول الصحي في إيطاليا عن النجم البرتغالي، مؤكدًا أن ناديه احترم البروتوكول الرياضي، وطلب من وزارتي الصحة والداخلية الكشف عما هو الخرق الذي قام به رونالدو.

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قد أعلن إصابة رونالدو بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن اللاعب لا يعاني من أي أعراض، وبحسب القوانين الإيطالية، يتعين عليه حجر نفسه 10 أيام على الأقل ويستطيع الالتحاق بزملائه عندما يخضع لفحص جديد تأتي نتيجته سلبية.

وجاءت إصابة رونالدو في توقيت حرج للبيانكونيري، حيث سيغيب اللاعب بالتأكيد عن مباراتي فريقه ضد كروتوني في الدوري المحلي السبت، ثم ضد دينامو كييف الأوكراني في مستهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

ولكن السؤال الذي يطرحه عشاق النادي الإيطالي يتعلق بإمكانية مشاركة رونالدو في مباراة القمة ضد برشلونة الإسباني ومواجهة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في دوري الأبطال في 28 أكتوبر الجاري، علمًا بأن بروتوكول الاتحاد الاوروبي للعبة يوصي بوجوب إبراز أي لاعب بأنه ليس مريضًا بوباءكوفيد-19“ قبل أسبوع من موعد إقامة المباراة.