أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يواجه إنتر ميلان وضعًا صعبًا قبل مباراة ديربي ميلانو أمام جاره ميلان في الدوري الإيطالي، المقرر إقامتها مساء السبت المقبل، مع استبعاد 6 لاعبين من تشكيلته بسبب فيروس كورونا المستجد.

وسيخوض إنتر ميلان المباراة أمام الروسونيري بدون كل من أليساندرو باستوني وميلان سكرينيار وآشلي يونغ، ولاعبي الوسط رادجا ناينغولان وروبرتو غاليارديني، وحارس المرمى الاحتياطي يونوت رادو بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا قبل بضعة أيام.

كما تعاني تشكيلة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي من مشكلة أخرى، مع عودة عدد آخر من اللاعبين بعد 7 أيام مرهقة للغاية مع منتخبات بلادهم.

ويأتي من بين اللاعبين العائدين من ارتباطات دولية الثنائي أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز بعد مشاركتهما مع منتخب تشيلي، والمهاجم لاوتارو مارتينيز الذي هز الشباك في فوز الأرجنتين 2-1 على بوليفيا في لاباز التي تقع على ارتفاع 3 آلاف و600 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

بالإضافة إلى المهاجم روميلو لوكاكو الذي أحرز هدفين في فوز منتخب بلجيكا 2-1 على أيسلندا، ولاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن الذي شارك مع منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية أيضًا.

ومن المقرر أن يخضع جميع هؤلاء اللاعبين لفحوص فيروس كورونا روتينية قبل الانضمام لتدريبات الفريق، ومن ثم فلن يكون أمام المدرب أنطونيو كونتي سوى حصة تدريبية كاملة واحدة فقط يوم الجمعة.

وبالنسبة لميلان فإن الموقف أقل تعقيدًا قبل ديربي ميلانو، بعد أن عاد للتدريبات من جديد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بعد تعافيه من فيروس كورونا.

ويخضع لاعبان من ميلان للحجر الصحي بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بالعدوى وهما ليو دوارتي وماتيو كابيا. لكن رغم انضمام بعض لاعبي الفريق لمنتخبات بلادهم لم يضطر أحد منهم للعب في أميركا الجنوبية.

  • فيروس كورونا يخطف الأضواء من ديربي ميلانو

وعادة ما تهتم الصحف الرياضية في إيطاليا كثيرًا بمباراة ديربي ميلانو وتفرد لها عدة صفحات في كل يوم خلال الأسبوع السابق عليها، لكن الاهتمام الإعلامي بات مختلفًا في الموسم الجاري.

إبراهيموفيتش يهز شباك إنتر في ديربي ميلانو الأخير. المصدر: Getty

إبراهيموفيتش يهز شباك إنتر في ديربي ميلانو الأخير. المصدر: Getty

وأنصب الاهتمام الأكبر صباح الخميس على أنباء اعتبار نابولي خاسرا 3-0 أمام يوفنتوس لغيابه عن المباراة بينهما في وقت سابق من الشهر الجاري وسط ارتباك حول قواعد الكرة المحلية بشأنكوفيد-19“. كما عوقب نابولي أيضًا بخصم نقطة من رصيده، لكنه وعد بعدم الاستسلام وتعهد بالطعن على العقوبة.

وكانت السلطات الصحية في مدينة نابولي قد نصحت الفريق بعدم السفر لتورينو من أجل خوض مواجهة يوفنتوس الجولة الماضية، ولكن لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي اعتبرت هذا العذر ليس كافيًا لتبرير غياب الفريق عن المباراة.

كما استحوذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على نصيب كبير من الاهتمام الإعلامي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وسط اتهامات تلاحق اللاعب بخرق البروتوكول الصحي في إيطاليا.