أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

اشتعل الصراع بين منتخبي فرنسا والبرتغال على صدارة المجموعة الثالثة في دوري القسم الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما أكد منتخب فرنسا مجددًا تفوقه على نظيره الكرواتي وانتزع فوزًا ثمينًا بنتيجة 2-1، واكتسحت البرتغال منتخب السويد بثلاثية نظيفة.

 وكانت مواجهة فرنسا والبرتغال في الجولة الماضية قد انتهت بالتعادل من دون أهداف، في حين يلتقي المنتخبين في الجولة المقبلة من البطولة في شهر نوفمبر ضمن منافسات الجولة الخامسة من أجل فض الشراكة بينهما على الصدارة.

وفي مواجهة فرنسا وكرواتيا، تقدم أنطوان غريزمان للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 8، وتعادل نيكولا فلاسيتش لكرواتيا في الدقيقة 65، قبل أن يخطف كيليان مبابي هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 79.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، متخلفًا بفارق الأهداف عن البرتغال، بينما تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الأخرى، تغلب المنتخب البرتغالي حامل لقب البطولة على غياب نجمه وقائده كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وحقق الفريق فوزًا ثمينًا على نظيره السويدي بثلاثية نظيفة لينفرد بصدارة المجموعة.

وأنهى المنتخب البرتغالي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما برناردو سيلفا وديوغو جوتا في الدقيقتين 21 و44. وفي الشوط الثاني سجل ديوغو جوتا الهدف الثاني له والثالث للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 72.

وبهذه النتيجة، رفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تتذيل السويد المجموعة دون رصيد.