أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الخميس، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، كان قريبًا للغاية من الانتقال إلى صفوف نادي تشيلسي في عام 2014.

ووفقًا لتقرير نشرته شبكةسكاي سبورتسالبريطانية، فإن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق للبلوز، أجرى مكالمة فيديو مع ميسي وأقنعه بالانتقال لصفوف تشيلسي في عام 2014.

وأضافت التقرير أن مكالمة مورينيو وميسي كانت مثمرة للغاية، ونجح خلالها المدرب البرتغالي في إقناع النجم الأرجنتيني بالانتقال لقلعة ستامفورد بريدج، وخوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبعد المكالمة التي جمعت مورينيو وميسي، اتفقت إدارة تشيلسي مع النجم الأرجنتيني على كافة بنود عقده، لكن تدخّل خورخي ميسي والد البرغوث في المفاوضات وهو ما أدى إلى فشل الصفقة.

وقالتسكاي سبورتسأن تشيلسي كان ينوي تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد ميسي، والمقدر في ذلك الوقت بحوالي 250 مليون يورو، بالإضافة إلى منح النجم الأرجنتيني راتب يبلغ 50 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وأفاد التقرير أن التواصل الذي تم بين مورينيو وميسي جاء بعد اندلاع أزمة التهرب الضريبي التي لاحقت ميسي، وتسببت في اتخاذه القرار بالرحيل عن إسبانيا في ذلك الوقت.

وكان ميسي قد اعترف في تصريحات صحفية سابقة أنه كان يدرس بشكل جدي الرحيل عن برشلونة ومغادرة إسبانيا بالكامل بسبب أزمة الضرائب، ولكنه تراجع عن تنفيذ القرار في اللحظات الأخيرة.

وارتبط إسم ميسي خلال موسم 2014-2015 بالانتقال إلى صفوف البلوز، خاصة مع تردي علاقته بالمدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي كان يتولى الإدارة الفنية للبلوغرانا في ذلك الوقت.

يذكر أن البرغوث الأرجنتيني كان قد أبلغ إدارة النادي الكتالوني برغبته في الرحيل خلال شهر أغسطس الماضي، ولكنه قرر لاحقًا الاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف عام 2021.