أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

فكت أوكرانيا عقدتها أمام إسبانيا بفوز تاريخي عندما تغلبت عليها بهدف دون رد، مساء الثلاثاء في كييف، ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الرابعة ضمن المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل فيكتور تسياغانكوف الهدف الوحيد في الدقيقة 76، ليحقق لفريقه فوزًا تاريخيًا على المنتخب الإسباني، وهو الفوز الأول لأوكرانيا في 8 مواجهات ضد إسبانيا، والثاني لها في النسخة الثانية للمسابقة القارية الجديدة بعد الأول على سويسرا 2-1 في الجولة الأولى.

وكانت إسبانيا أكرمت وفادة أوكرانيا برباعية نظيفة في الجولة الثانية في السادس من سبتمبر الماضي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة مدريد.

ولم تخسر إسبانيا مبارياتها الـ7 السابقة ضد أوكرانيا حيث فازت في المواجهات الـ6 الأخيرة وحافظت على نظافة شباكها خلال آخر 5 مباريات.

وفي مباراة أخرى، تعادل المنتخب الألماني مع ضيفه السويسري 3-3 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة ذاتها.

وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله ماريو غافرانوفيتش في الدقيقة الخامسة، وأضاف ريمو فرويلر الهدف الثاني في الدقيقة 26، ثم سجل تيمو فيرنر الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السويسري.

وفي الشوط الثاني سجل كاي هافيرتز هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 55، إلا أن غافرانوفيتش سجل الهدف الثاني له والثالث لسويسرا في الدقيقة 57، قبل أن يسجل سيرج غنابري الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 60.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام المنتخب الأوكراني، الذي تغلب عليه 2-1، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير، بينما تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 7 نقاط.