أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

نجحت الأرجنتين في كسر العقدة التي لازمتها 15 عامًا في لاباز بفوزها على مضيفتها بوليفيا 2-1، في افتتاح الجولة الثانية من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.

وتقدم منتخب بوليفيا بهدف عن طريق مارسيلو مورينو في الدقيقة 24، بينما أدرك لاوتارو مارتينيز التعادل للأرجنتين في الدقيقة 45، وسجّل خواكين كوريا هدف الفوز لرفاق ميسي في الدقيقة 79.

ويعد هذا هو الفوز الأول للأرجنتين على مضيفتها بوليفيا في عقر دارها منذ عام 2005 وتحديدًا في 26 مارس في تصفيات مونديال 2006 عندما تغلبت عليها 2-1، كما أنه الفوز الرابع فقط للأرجنتين في لاباز في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

وخسرت الأرجنتين مرتين في آخر ثلاث رحلات إلى لاباز دون أن تتذوق طعم الفوز، بينها خسارة تاريخية 1-6 في تصفيات مونديال 2010 بقيادة المدرب دييغو أرماندو مارادونا، علمًا بأنها خسرت المباراة الأخيرة بينهما في تصفيات مونديال 2018 عندما سقطت بثنائية نظيفة في لاباز في الجولة الرابعة عشرة.

ووضعت الأرجنتين حدًا لمعاناتها عندما تحل ضيفة على بوليفيا بملعب هرناندو سيليس الأولمبي على ارتفاع 3600 م، وحققت فوزًا غاليًا هو الثاني على التوالي في التصفيات، بعد الأول غير المقنع على ضيفتها الإكوادور بهدف دون رد في الجولة الأولى.