أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

دخلت البولندية الشابة إيغا شفيونتيك، قائمة المراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، في نسخته الصادرة اليوم الإثنين، بعدما فجّرت مفاجأة بإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وقفزت شفيونتيك 37 مركزًا، لتصعد من المركز 54 إلى السابع عشر بعد إنجازها الرائع في البطولة الفرنسية حيث خاضت المباراة النهائية الأولى في مسيرتها الاحترافية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، علمًا بأنها لم تخسر أي مجموعة في رولان غاروس.

وبقيت المراكز الثلاثة الأولى على حالها حيث احتفظت الأسترالية أشلي بارتي، الغائبة الأبرز عن البطولة الفرنسية بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، بالصدارة أمام الرومانية سيمونا هاليب التي ودعت المنافسات من الدور ثمن النهائي على يد شفيونتيك بالذات، واليابانية ناعومي أوساكا التي غابت بدورها عن رولان غاروس بسبب الإصابة في فخذها.

وارتقت الأمريكية صوفيا كينن، وصيفة رولان غاروس والتي خاضت المباراة النهائية الثانية لها في البطولات الأربع الكبرى هذا العام وفي مسيرتها الاحترافية بعد تتويجها ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، مركزين وباتت رابعة.

وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا التي خرجت من دور الأربعة في رولان غاروس بعد أن وصلت إليه للمرة الثانية (الأولى عام 2012)، ثلاثة مراكز وصارت ثامنة.

أما التونسية أنس جابر، فقد قفزت 3 مراكز في التصنيف العالمي، وأصبحت تحتل المركز الـ 32 عالميًا.

ويأتي هذا التقدم في الترتيب العالمي لأنس جابر، بعد وصولها لثمن نهائي رولان جاروس، إثر فوزها على المصنفة 12 عالميًا أرينا سابالينكا، قبل الخسارة أمام دانيال كولينز

أما المصرية ميار شريف، فقد قفزت 9 مراكز وباتت تحتل المركز 163 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.