أخبار الآن | هولندا – goal

خرَج اللاعب الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف بتصريحات جديدة، قال فيها أنّ “باستطاعة مهاجم نادي يوفنتوس كريستيانو رونالدو، معادلة رقمه القياسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع 3 فرق مختلفة”.

ويعدّ سيدورف (44 عاماً)، اللاعب الوحيد حتى يومنا هذا، الذي تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع 3 فرق مختلفة وهي: ريال مدريد – أياكس أمستردام الهولندي وميلان الإيطالي. ومع هذا، فإنّ سيدورف يعتقد أنّ نجم يوفنتوس يمكن أن يضاهيه في ذلك، حيث توج رونالدو مع مانشستر يونايتد وريال مدريد في وقتٍ سابق، ويسعى لتحقيق ذلك مع البيانكونيري. وفي حال حصل هذا الأمر، فسيصبح رونالدو مثل سيدروف.

وفي مقابلة مع موقع “Goal” الإلكتروني، تحدث  أسطورة ميلان ونجم ريال مدريد ومنتخب هولندا المعتزل، عن إمكانية تحطيم رونالدو رقمه القياسي، وقال: “سيكون من دواعي سروري أن يعادل كريستيانو رقمي القياسي، كان من الممكن أن نتحدث عن شخص آخر أليس كذلك؟ لا أعتقد أنه شيء سيء أن يعادل رونالدو رقمي”.

وأضاف: “سأكون دائما الأول وهذا لن يتغير، والأرقام القياسية موجودة لتعادل، ويتم كسرها”. وختم: “يمكن ليوفنتوس بالتأكيد التنافس على دوري الأبطال كما قلت من قبل، كريستيانو رونالدو يحافظ على حافزه وأدائه الجيد فلمَ لا؟”.

ماذا عن محمد صلاح؟

إلى ذلك، أشار سيدورف إلى أنّ “النجم المصري محمد صلاح فعل المزيد من أجل تطوير نفسه، لأنه الآن في الأساس هداف فتاك، وهو من يقرر مصير المباريات”. وقال: “أرى أن محمد صلاح يستطيع أن يفعل أكثر مما يقدمه، لأنه الآن في الأساس هداف فتاك، هو من يقرر مصير المباريات. أعتقد أنه سيصبح أيضاً لاعباً يصنع الأهداف أكثر، مما يعني أنه يجب عليه المراوغة. إنه يملك رؤية جيدة بما يكفي لذلك، فقد رأيت فعلًا في المباراة الأخيرة (ضد تشيلسي) بعض الألعاب منه تجعله لاعباً أكثر هيمنة”.

وقال: “نحن نعلم ما يفعله في آخر 20 متراً، لكن ماذا عما قبل ذلك؟ لذلك أعتقد أن لديه القدرة تطوير أسلوبه ليكون أكثر هيمنة، ليس فقط في الهجوم المضاد أو آخر 20 متراً، ولكن أيضاً في إعداد الهجمات والنقلات، لأنك ترى أن ثقته تزداد أكثر فأكثر ولديه الموهبة والجودة للقيام بذلك، لكنه حتى الآن كان يركز على القيام بما فعله”.

وأردف سيدورف: “لكن بصفتك لاعباً بارزاً، عليك أن تستمر في ابتكار أجزاء جديدة من طريقة لعبك لأن الخصوم يدرسونك، لذلك إذا بقيّ محمد صلاح على حاله، فسيكون من الصعب عليه إحداث الفارق لأن الأندية الأخرى في النهاية تدرسه. سيضعون لاعبيهم عليه، وسيشرعون في إيجاد طرق لإيقاف أكبر قدر ممكن من الفرص المتاحة له، لن يحظى بالمساحات ليكون حرًا ويسجل الأهداف ويفعل ما يريد”.

وتابع: “لذلك ربما يتعين عليه التراجع أحياناً لتعلم المزيد والبدء في الحصول على الكرة مثل ليونيل ميسي، فقد بدأ ميسي في مرحلة معينة في التحرك أكثر في جميع أرجاء الملعب لأنه كان بحاجة إلى إيجاد مساحة، ثم عندما يتسلم الكرة بقدمه، فقط هما تعرفان ما يمكنهما القيام به. إذاً، هذا هو الجزء الذي سيكون قادراً على إضافته”.

وأضاف: “لا أعرف إذا ما كان يريد فعل ذلك، وما إذا كان سيفعل ذلك، ولكن إذا نظرت إلى طريقة لعبه، وأعلم قليلاً أيضاً هؤلاء اللاعبين الذين شاركوا في ذلك المستوى من قبل في بدايات مسيرتهم، وهل استمروا في تحسين أنفسهم فعلياً، كان الأمر يتعلق بشكل خاص بمكان الحصول على الكرة، وأي جزء من الملعب يتسلمون فيه الكرة الآن وكيف يصنعون هذا العام المفاجئ للخصم الذي يدرسهم. من الواضح، إذا لعبت ضد ليفربول، فأحد اللاعبين الأوائل الذين تختارهم هم ساديو ماني وصلاح، فستتأكد من أن تغلق المساحات عليهما قدر المستطاع”.

التونسية أنس جابر أيقونة التنس العربية.. إنجازات عالمية من ذهب

هي من مواليد تونس قصر هلال تحديدا في 28 من أغسطس سنة 1994، أنس جابر أيقونة التنس التونسية، العربية والافريقية، استطاعت حفر اسمها في تاريخ التنس العالمي كأول عربية تبلغ المركز 30 عالمية وتحقق هذا التصنيف المتقدم.