أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الصعب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس 6-3 و6-3 و5-7 و4-6 و6-1.

وبعدما بدا في طريقه لفوز سهل، عانى ديوكوفيتش واحتاج في نهاية المطاف إلى ثلاث ساعات و45 دقيقة لتحقيق فوزه الرابع على اليوناني من أصل 7 مواجهات بينهما، والتأهل إلى النهائي الثاني له هذا الموسم في الغراند سلام بعد بطولة أستراليا التي توج بلقبها على حساب تييم.

وبدا اليوناني أكثر ندية في بداية المجموعة الثانية التي بدأها بفرصة لكسر إرسال ديوكوفيتش، إلا أن الأخير قاوم وأنقذ الموقف ليكون التعادل سيد الموقف حتى الشوط الخامس الذي انتزعه الصربي على إرسال منافسه، ثم كرر الأمر في السابع، ما خوله حسم المجموعة 6-2 في 38 دقيقة.

وكان التنافس أكبر في المجموعة الثالثة إذ فرض التعادل نفسه حتى الشوط التاسع حين كسر النجم الصرفي إرسال منافسه ليتقدم 5-4، ثم حصل على فرصة حسم اللقاء على إرساله لكن اليوناني لم يستسلم ورد في الشوط العاشر فارضًا التعادل قبل أن يكرر الأمر في الشوط الثاني عشر، حاسمًا المجموعة 7-5.

وبدأ تسيتسيباس المجموعة الرابعة من حيث أنهى سابقتها، كاسرًا إرسال الصربي في الشوط الثاني لكن رد الأخير جاء سريعًا في الشوط التالي، ثم فرض التعادل نفسه قبل أن يخطف اليوناني المجموعة بكسره إرسال منافسه في الشوط العاشر، حاسمًا إياها 6-4، ليحتكم بعدها اللاعبان إلى مجموعة خامسة حاسمة تسيدها ديوكوفيتش بعد أن كسر إرسال منافسه ثلاث مرات حاسمًا إياها 6-1.

  • مواجهة نارية بين ديوكوفيتش ونادال

وضرب ديوكوفيتش موعدًا ناريًا مع النجم الإسباني رافائيل نادال الذي يخوض النهائي الـ13 له في البطولة من أصل 16 مشاركة، بعد أن تأهل للمباراة النهائية بفوزه الجمعة على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-3 و7-6.

وبين نادال الذي يريد الفوز باللقب للمرة الـ13 من أجل معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم فيدرر (20)، وديوكوفيتش الطامح للقبه الكبير الـ18 وتضييق الخناق على منافِسَيّه، سيكون نهائي الأحد الثالث بين الإسباني والصربي على ملاعب رولان غاروس بعد عامي 2012 و2014 حين خرج الإسباني منتصرًا في المناسبتين.

وتبدو الفرصة قائمة أمام ديوكوفيتش لإنهاء هيمنة نادال على البطولة التي حقق فيها الإسباني اليوم فوزه التاسع والتسعين مقابل هزيمتين منذ تتويجه في مشاركته الأولى عام 2005، إذ قدم الصربي موسمًا مثاليًا لم يخسر فيه أي مباراة سوى واحدة بقرار تحكيمي بعد استبعاده من الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز نتيجة توجيهه كرة قوية باتجاه إحدى حكمات الخط.

ويتفوق ديوكوفيتش على نادال بـ29 فوزًا مقابل 26 هزيمة، وهو يمني النفس برفع غلته أمام الإسباني والخروج منتصرًا من النهائي السابع والعشرين له في البطولات الكبرى.