أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

بلغ الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميًا، اليوم الجمعة، نهائي رولان غاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الثالثة عشرة في مسيرته الزاخرة، بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان.

وحقق ابن الـ34 عامًا فوزه التاسع والتسعين في البطولة الفرنسية المتوج بلقبها 12 مرة، مقابل خسارتين منذ تتويجه للمرة الأولى عام 2005، ليصبح على بعد فوز واحد من معادلة رقم الأسطورة السويسري روجير فيدرر المتوج بلقب 20 بطولة كبرى.

ويلتقي نادال في النهائي الفائز من مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميًا واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مواجهة تقام لاحقًا.

وثأر نادال من شفارتسمان الذي هزمه الشهر الماضي في ربع نهائي دورة روما الإيطالية للماسترز، محققًا فوزه الأول على الإسباني من أصل 9 مواجهات.

ومرة جديدة ورغم الموسم المضطرب وغيابه عن الملاعب منذ شهر مارس بسبب جائحة “كوفيد-19” حتى الشهر الماضي، تابع نادال هيمنته في رولان غاروس بدون منازع.

في المقابل، انتهى مشوار شفارتسمان الذي حقق الثلاثاء انجازًا شخصيًا ببلوغه نصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولات الكبرى، وذلك بعد إقصائه النمساوي دومينيك تييم الثالث ووصيف بطل العامين الماضيين بالفوز عليه بعد مباراة ماراثونية استغرقت أكثر من خمس ساعات.

ولم يسبق قبل ذلك لابن الـ28 عامًا أن ذهب أبعد من الدور ربع النهائي في الغراند سلام حيث توقف مشواره ثلاث مرات سابقًا، أعوام 2017 و2019 في فلاشينغ ميدوز الأمريكية و2018 في رولان غاروس بالذات.

  • نادال يطارد إنجاز فيدرر

ويسعى نادال إلى لقبه الثالث عشر في 16 مشاركة في البطولة الفرنسية، ليعادل رقم المخضرم فيدرر الغائب عن البطولة بسبب تعافيه من جراحة في ركبته.

ويعد النجم السويسري روجير فيدرر هو أكثر اللاعبين تتويجًا بألقاب الغراند سلام، إذ يمتلك في جعبته 20 لقبًا، بينما نجح نادال في حصد 19 لقبًا.

وتوج فيدرر بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في 6 مناسبات، بينما حصد لقب بطولة رولان غاروس مرة واحدة، وتوج بلقب ويمبلدون في 8 مواسم، كما اقتنص لقب أمريكا المفتوحة في 5 مناسبات.

أما نادال، فقد نجح في التتويج بلقب رولان غاروس 12 مرة، واقتنص لقب أستراليا المفتوحة مرة وحيدة، إلى جانب تتويجه بلقب ويمبلدون في مناسبتين، ولقب أمريكا المفتوحة في 4 مواسم.