أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

انتهت القمة الدولية الودية بين منتخبي البرتغال وإسبانيا بالتعادل السلبي على ملعب جوزيه ألفالادي في لشبونة، استعدادًا للجولتين المقبلتين لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين الجارين الأيبيريين بعد أكثر من عامين على تعادلهما المثير 3-3 في الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ودفع مدربا المنتخبين فرناندو سانتوس ولويس إنريكي بتشكيلة شابة خصوصًا إسبانيا التي لعبت ببدلائها في الشوط الأول بإستثناء سيرجيو بوسكتس، فيما اعتمد المنتخب البرتغالي على نجمه وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو الذي فشل في هز الشباك لتتوقف غلته التهديفية عند 101 هدفًا بفارق ثمانية أهداف عن حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الإيراني علي دائي، كما فشل في تحقيق فوزه المئة بألوان منتخب بلاده.

كما عادل سانتوس الذي يقود البرتغال منذ 2014، الرقم القياسي في عدد المباريات على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده وهو 74 مباراة، الذي كان مسجلًا بإسم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وفي مباراة أخرى، سقط المدرب الجديد فرانك دي بور في اختباره الأول على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي بخسارته بهدف نظيف أمام ضيفه المنتخب المكسيكي بهدف راؤول خيمينيز في مباراة دولية ودية أقيمت في أمستردام.

وخلف دي بور الشهر الفائت مواطنه رونالد كومان الذي انتقل إلى تدريب برشلونة الإسباني وهو يدرك أن المهمة ستكون صعبة أمامه.

فبعد أن فشل الهولنديون في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا وكأس العالم 2018 في روسيا، نجح كومان في غضون بضعة أشهر في أن يجعل من المنتخب البرتقالي قوة ضاربة في كرة القدم العالمية، من خلال تجديد دمائها بلاعبين من الطراز الرفيع مثل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنكليزي، وجناح ليون الفرنسي ممفيس ديباي، وقاده إلى نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية العام الفائت قبل أن يخسر أمام البرتغال.

وفي مباراة الليلة، أشرك دي بور بعضًا من نجومه البارزين كلاعبي ليفربول فان دايك وجورجينو فينالدوم، ودوني فان دي بيك الوافد الجديد إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وممفيس ديباي.

ونجحت المكسيك في تسجيل الهدف الوحيد بعد أن تحصل هدّاف وولفرهامبتون الإنكليزي خيمينيز على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل ناثان آكي المنتقل هذا الموسم من بورنموث إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، فانبرى لها خيمينيز بنجاح مسجلًا هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة 60.