أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

يعيش المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، حالة من الإحباط بسبب فشل إدارة النادي الكتالوني في إبرام الصفقات التي طلبها خلال الميركاتو الصيفي.

وكان كومان قد حدد عددًا من الأسماء التي يرغب في ضمها إلى تشكيلة البلوغرانا، يأتي على رأسها مواطنه ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، ومواطنه الآخر جورجينو فينالدوم لاعب وسط ليفربول الإنكليزي، وإريك غارسيا مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي.

وعلى الرغم من بدايته الرائعة على الصعيد الفني مع برشلونة، إلا أن كومان يشعر بإحباط شديد من أداء إدارة النادي الكتالوني في سوق الانتقالات، وفقًا لما ذكرته صحيفةآسالإسبانية.

وقالت الصحيفة أن المدرب الهولندي غير مطمئن لقائمة اللاعبين التي يخوض بها الموسم، في ظل النقص العددي الذي تعاني منه تشكيلة البلوغرانا في بعض المراكز.

ومع رحيل ثنائي الوسط إيفان راكيتيتش وآرتورو فيدال، كان كومان يسعى للتعاقد مع فينالدوم من أجل تعزيز هذا المركز، ولكن إدارة برشلونة لم تنجح في إقناع نظيرتها في ليفربول بالتخلي عن خدمات اللاعب، على الرغم من نجاح الريدز في التعاقد مع الإسباني تياغو ألكانتارا من صفوف بايرن ميونخ.

وعلى الصعيد الدفاعي، نجح برشلونة في ضم الظهير الأمريكي سيرجينو دست من صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ولكن هذه الصفقة جاءت لتعويض رحيل البرتغالي نيلسون سيميدو متجهًا إلى وولفرهامبتون الإنكليزي.

ويعاني مركز قلب الدفاع في تشكيلة برشلونة من نقص عددي، خاصة مع الإصابات المتكررة التي يعاني منها الفرنسي صامويل أومتيتي، وهو السبب الذي دفع كومان للتوصية بالتعاقد مع المدافع الشاب إريك غارسيا، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، وهي الصفقة التي لم تتم أيضًا.

وفي مركز رأس الحربة، كان يرغب كومان في التعاقد مع ديباي من أجل تعويض رحيل لويس سواريز، الذي غادر قلعة كامب نو بناءً على قرار من المدرب الهولندي، ولكن فشل النادي الكتالوني في إبرام الصفقة.

وكانت تقارير صحفية متعددة قد أشارت إلى أن السبب الرئيسي لتعثر انتقال ديباي للبلوغرانا هو النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي رفض بدوره الرحيل عن برشلونة وأصر على الاستمرار مع الفريق على الرغم من تلقيه عرضًا من جانب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ومع رفض ديمبيلي للرحيل، وجدت إدارة النادي الكتالوني نفسها في موقف حرج، خاصة وأنها كانت تخطط للتخلي عن ديمبيلي على سبيل الإعارة والحصول على مبلغ مالي إلى جانب التخلص من عبء راتب اللاعب السنوي، وهو ما كان سيساعدها على تلبية مطالب ليون المادية لإتمام صفقة ديباي.

وعلى الرغم من التخبط الإداري في كامب نو، إلا أن كومان نجح في تقديم أداءً جيدًا في خطواته الرسمية الأولى مع الفريق، وهو ما نال استحسان جماهير البلوغرانا.

وخاض برشلونة تحت قيادة كومان 3 مباريات في موسم الليغا حتى الآن، وتمكن الفريق من الفوز في مباراتين وتعادل في مواجهة وحيدة، كما نجح في تسجيل 8 أهداف وتلقت شباكه هدفًا واحدًا.