أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن صفقة انضمام النجم الهولندي ممفيس ديباي لصفوف نادي برشلونة الإسباني قد تعقدت بشدة في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي.

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن ديباي لن ينتقل من صفوف ليون إلى برشلونة على الرغم من التأكيدات السابقة على قرب اللاعب من قلعة كامب نو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم برشلونة، يعد من أهم أسباب فشل صفقة ديباي، بعد أن رفض اللاعب الفرنسي الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

وأشارتموندو ديبورتيفوفي تقريرها إلى أن ديمبيلي صمم علي الاستمرار في صفوف برشلونة، ورفض عرضًا للانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي على سبيل الإعارة، وهو ما أدى إلى انهيار محادثات إدارة البلوغرانا مع نظيرتها في نادي ليون.

وكانت إدارة برشلونة تخطط لإعارة ديمبيلي من أجل التخلص من عبء راتبه السنوي، وتوفير التمويل اللازم لإتمام صفقة ديباي، في ظل معاناة النادي الإقتصادية بسبب تداعيات جائحةكوفيد-19“.

وكان رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، قد صرح مؤخرًا أنه يريد التعاقد مع ديباي هذا الصيف، وأكد أن اللاعب أيضًا يريد القدوم إلى برشلونة.

وأكد كومان في تصريحات لقناة ”NOS“ الهولندية على رغبة ديباي في الانضمام للبلوغرانا، حيث قال: ”نرغب في ضم ديباي إلى برشلونة، وهو يريد الأمر نفسه“.

وأضاف: ”ديباي لاعب رائع، ويمكنه اللعب مهاجمًا، لكنه يؤدي عملًا رائعًا حين يلعب في الجناح الأيسر، فهو لديه القوة، ويُسيطر جيدًا على الكرة، ويفوز بالصراعات الثنائية“.

كما قال البرازيلي جونينيو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، في تصريحات صحفية سابقة نقلتها وكالةفرانس برس“: ”نعلم أن ديباي في العام الأخير من عقده. لديه اتفاق مع برشلونة، ولا نخفي ذلك. ربما سيذهب إلى برشلونة هذا الموسم“.