أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتسابق أندية كرة القدم الأوروبية من أجل إبرام صفقاتها الجديدة المرتقبة في اللحظات الأخيرة من موسم الإنتقالات الصيفي، الذي سيغلق أبوابه اليوم الإثنين.

وشهدت الساعات الأخيرة تحركات نشطة من جانب عدد من الأندية الكبرى، كان أبرزها بايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي.

ونجح بايرن ميونخ في إبرام 3 صفقات، اليوم الإثنين، حيث أعلن بشكل رسمي عن استعادة خدمات لاعبه السابق، دوغلاس كوستا، بضمه من صفوف يوفنتوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وسبق للنجم الدولي البرازيلي اللعب ضمن صفوف بايرن ميونخ بين عامي 2015 و2017، قبل الانضمام إلى صفوف البيانكونيري الذي أمضى معه آخر 3 سنوات.

كما أعلن العملاق البافاري تعاقده مع الفرنسي بونا سار، ظهير أولمبيك مارسيليا، لمدة 4 سنوات، ليواصل تعزيزاته في لحظات الميركاتو الأخيرة.

ولم يتوقف النادي البافاري عند هذا الحد، بل أعلن أيضًا عن تعاقده مع الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ لمدة موسم واحد.

وتأتي هذه الصفقة بعد انتهاء عقد اللاعب صاحب الـ31 عامًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرسي هذا الصيف، لينضم إلى الفريق البافاري في صفقة انتقال حر.

أما نادي يوفنتوس الإيطالي، فقد كان من بين أبرز الناشطين في صفقات البيع، حيث نجح في التخلص من خدمات دوغلاس كوستا، الذي انتقل إلى صفوف بايرن، بالإضافة إلى إعلانه عن رحيل ظهيره الدولي الإيطالي ماتيا دي تشيليو لصفوف ليون على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ينتهي في يونيو 2021.

كما أعلن يوفنتوس تعاقده مع الجناح الدولي الإيطالي فيدريكو كييزا، لاعب فيورنتينا، على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو من عام 2022، مقابل 10 ملايين يورو.

وقال البيانكونيري في بيان له أنه يوجد خيار الشراء بشكل نهائي في عقد اللاعب مقابل 40 مليون يورو، يتم دفعها خلال 3 سنوات مالية، ويمكن زيادته بقيمة 10 ملايين يورو أخرى كمتغيرات إضافية.

ومن جانبه، تعاقد نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الإثنين، مع ماتيو دارميان ظهير بارما، لينضم لصفوف النيراتزوري لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، مع وجود بند إلزامية الشراء.

أما نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فقد حسم صفقة ضم أليكس تيليس ظهير بورتو البرتغالي، بينما اقترب بشدة من التعاقد مع النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان السابق.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية، فإنه من المقرر أن يوقع كافاني على عقد يربطه بالشياطين الحمر لمدة عامين، بينما وقّع تيليس على عقد لمدة 4 سنوات مع إمكانية التمديد لسنة إضافية، بحسب الإعلان الرسمي للنادي الإنكليزي.

وفي إسبانيا، يسعى نادي برشلونة لإتمام التعاقد مع النجم الهولندي ممفيس ديباي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية اليوم الإثنين.

وكان البرازيلي جونينيو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، قد قال في تصريحات صحفية سابقة نقلتها وكالةفرانس برس“: ”نعلم أن ديباي في العام الأخير من عقده. لديه اتفاق مع برشلونة، ولا نخفي ذلك. ربما سيذهب إلى برشلونة هذا الموسم“.

أما المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا، فقد أكد على رغبته في ضم ديباي خلال تصريحات لقناة ”NOS“ الهولندية حيث قال: ”نرغب في ضم ديباي إلى برشلونة، وهو يريد الأمر نفسه“.

وأضاف: ”ديباي لاعب رائع، ويمكنه اللعب مهاجمًا، لكنه يؤدي عملًا رائعًا حين يلعب في الجناح الأيسر، فهو لديه القوة، ويُسيطر جيدًا على الكرة، ويفوز بالصراعات الثنائية“.

كما أعلن نادي إشبيلية ضم المغربي أسامة الإدريسي من صفوف ألكمار الهولندي، لمدة 5 مواسم، مقابل حوالي من 12 مليون يورو. وأصبح بذلك الإدريسي رابع لاعب مغربي في صفوف النادي الإندلسي،  برفقة كل من منير حدادي وياسين بونو ويوسف النصيري.

ونجح إشبيلية أيضًا في التعاقد مع المدافع الهولندي صاحب الأصول التونسية كريم رقيق، لمدة 5 مواسم قادمًا من صفوف هيرتا برلين الألماني.

وفي إنكلترا، أعلن نادي آرسنال رحيل لاعب الوسط الشاب ماتيو غندوزي إلى صفوف هيرتا برلين الألماني على سبيل الإعارة لمدة عام واحد. بينما عزّز نادي إيفرتون، المتصدر المفاجأة للدوري الإنكليزي هذا الموسم، دفاعه بضم بن غودفري من نوريتش سيتي مقابل حوالي 25 مليون جنيه إسترليني.