أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2019-2020، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مساء الخميس.

وتم الإعلان عن فوز ليفاندوفسكي بالجائزة في حفل قرعة الموسم الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، والمقام مساء الخميس في مدينة جنيف السويسرية.

وتفوق ليفاندوفسكي على صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والعملاق الألماني مانويل نوير، حارس عرين بايرن ميونخ الألماني.

وقضى ليفاندوفسكي موسمًا رائعًا بقميص العملاق البافاري، حيث تمكن من تسجيل 34 هدفًا في البوندسليغا، و15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

وفي نهاية أغسطس الماضي، أكد مدرّبه هانز فليك وجوب حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من قبل فيفا، والتي يحوم الشك حول تنظيمها هذه السنة، قائلًا: ”لا أرى أي لاعب غيره يستحقها“.

وفك ليفاندوفسكي نحسًا رافقه منذ فترة بعد خسارته نهائي دوري الأبطال مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند في 2013، بالإضافة إلى سمعة سلبية لعجزه عن حسم المناسبات الكبرى.

وبرز اللاعب بشكل كبير أمام تشيلسي الإنكليزي في ثمن نهائي دوري الأبطال، مسجلًا ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة، ثم أضاف هدفًا في ربع النهائي خلال الفوز الكاسح ضد برشلونة الإسباني (8-2). كما هزّ الشباك في نصف النهائي ضد ليون الفرنسي في المباراة التي انتهت بفوز بايرن بثلاثية نظيفة.