أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أشاد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بالنجم الواعد أنسو فاتي، بعد مساهمته الفعالة في الفوز الكبير على فياريال برباعية نظيفة مساء أمس الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني.

وفرض فاتي نفسه نجمًا للمباراة الأولى للبلوغرانا في الليغا هذا الموسم بتسجيله ثنائية واصطياده ركلة جزاء ترجمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هدف ثالث، قبل أن يتسبب الأخير في الهدف الرابع الذي سجله المدافع باو بالخطأ في مرمى فريقه.

وقال كومان في تصريحات تليفزيونية أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”إنه لاعب شاب يتعين عليه البحث عن الانتظام في أسلوب لعبه وأدائه“.

وأضاف: ”لقد أثبت أن أمامه مستقبلًا مبهرًا، وأنا سعيد جدًا به. توغلاته في الجهة اليسرى كانت هائلة، لقد عرفنا كيفية الاستفادة من مؤهلاته بشكل جيد جدًا“.

وأعرب كومان عن سعادته بأداء فريقه قائلًا: ”أنا سعيد بأداء الفريق خصوصًا في الشوط الأول حيث سجلنا أربعة أهداف، وقدمنا مستوى متميز مع الكثير من السرعة. الجانب السلبي الوحيد هو أننا فقدنا الكثير من الكرات“.

ووجه كومان رسالة شديدة اللهجة إلى منتقديه ومنافسيه بالفوز الكبير على فياريال، مؤكدًا استعداده لإعادة الفريق إلى منصات التتويج التي غاب عنها الموسم الماضي في جميع المسابقات.

ومن جهة أخرى، امتدح كومان نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي دفع به أساسيًا إلى جانب ميسي وفاتي والبرازيلي فيليبي كوتينيو العائد إلى الفريق بعد أن كان معارًا لبايرن ميونخ الألماني.

وقال كومان: ”غريزمان لعب في مركز يتطلب منه الانطلاق من الجناح الأيمن والتوغل إلى وسط الملعب. في طريقتنا في اللعب لا يتعين عليه اللعب على الجناح، يجب أن يتوغل إلى وسط الملعب لفتح المساحات، وبإمكانه تغيير مركزه مع ميسي. أنا سعيد بأدائه.“

وبخصوص التعاقد مع قلب هجوم جديد لتعويض رحيل الدولي الأوروغوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد، قال كومان: ”من الجيد دائمًا أن يكون لديك قلب هجوم لكي تكون لديك خطة أخرى في الهجوم، ولكن يمكننا اللعب بشكل مثالي بدون قلب هجوم أو المهاجم رقم 9“.

واستبعد كومان المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من تشكيلة برشلونة هذا الموسم وأبلغه أنه خارج مخططاته مباشرة بعد استلام الهولندي منصبه في منتصف أغسطس الماضي خلفًا لكيكي سيتين المقال عقب الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتقل سواريز الجمعة إلى صفوف أتلتيكو مدريد ولم يتأخر في الرد على كومان بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة في 24 دقيقة لعبها كبديل في المباراة ضد غرناطة والتي حسمها القطب الثاني للعاصمة في صالحه بنتيجة 6-1.

ولم يكن سواريز اللاعب الوحيد المستبعد من مخططات كومان، حيث رحل التشيلي أرتورو فيدال إلى إنتر ميلان الإيطالي، وعاد الكرواتي إيفان راكيتيتش إلى صفوف فريقه السابق إشبيلية، وانضم البرتغالي نيلسون سيميدو إلى صفوف وولفرهامبتون الإنكليزي.