أخبار الآن | فرنسا – reuters

اشتكت المصنفة الأولى عالمياً سابقا فيكتوريا أزارينكا، لاعبة روسيا البيضاء، من سوء الأحوال الجوية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، وذلك في ظل تدني درجة الحرارة وهطول أمطار خفيفة.

ورغم ذلك، فازت أزارينكا في الدور الأول 6-1 و 6-2 على منافستها دانكا كوفينيتش القادمة من الجبل الأسود.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد خرجت أزارينكا وكوفينيتش من الملعب بعد توقف المباراة بينما كانت أزارينكا وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة متقدمة 2-1. وطلب المشرفون من أزارينكا البقاء في الملعب حتى يتم اتخاذ قرار في شأن استئناف المباراة، لكنها رفضت ذلك قائلة: “لا. درجة الحرارة ثماني درجات. أنا أقيم في فلوريدا ومعتادة على الطقس الحار”.

من جهتها، أشارت كوفينيتش إلى إنها “لا تريد الانتظار في الملعب لأن الجو بارد جداً بالفعل”، في حين أضافت أزارينكا: “لا. هذا سخيف. الجو بارد جداً. ما الداعي لذلك. هل نجلس هنا مثل البط”.

وعادت اللاعبتان إلى المباراة بعد تأخير استمر 50 دقيقة وسرعان ما كسرت لاعبة روسيا البيضاء ارسال منافستها لتعزز تقدمها قبل أن تحسم النتيجة وتضمن الظهور في الدور الثاني أمام تسعة مشجعين فقط.

وفي مقابلة في الملعب بعد الفوز، قالت أزارينكا: “أنا سعيدة لنجاحي في حسم المباراة سريعاً والآن يمكنني مشاهدة مباريات أخرى”.

وتقام فرنسا المفتوحة عادة في مايو/أيار ويونيو/حزيران، لكنها تأجلت هذا العام بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

بعضهم انفجر باكيا.. نجوم تعرضوا لحوادث عنصرية صادمة

خلُصَ متخصصون في مجال قراءة الشفاه في البرازيل أن نيمار تعرض بالفعل للعنصرية من ألفارو جونزاليس الذي قام بالاعتداء على البرازيلي متلفظا بكلمات خطيرة. حادثة نيمار تدق ناقوس الخطر من جديد معلنة أن العنصرية مستمرة وتعيد للأذهان تاريخ طويل من الأحداث المماثلة التي شوهت المشهد الرياضي.