أخبار الآن | الفلبين – thenationalfrance24

أعرب أسطورة الملاكمة العالمية الفليبيني ماني باكياو عن رغبته في خوض نزال مع نجم الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكغريغور، وذلك خلال العام المقبل في الشرق الاوسط.

وذكر جايك جوسون، مساعد باكياو الخاص في بيان أنه “من أجل ضحايا الفليبين جراء كوفيد-19، السناتور ماني باكياو سيقاتل نجم +يو أف سي+ (بطولة القتال القصوى) كونور ماكغريغور العام المقبل”، مشيراً الى أن “المفاوضات لا تزال سارية”.

وأوضح جوسون أنّ “النزال قد يقام في الشرق الاوسط بعد انحسار جائحة فيروس كورونا المستجد”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “باكياو سيتبرع بجزء من الجائزة المالية لضحايا الفيروس في الفليبين”.

ويوم الجمعة، غرّد ماكغريغور (32 عاماً) عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “سأخوض تالياً ملاكمة مع ماني باكياو في الشرق الاوسط”. وأضاف: “سيكون شرفاً حقيقياً أن أكون قد واجهت اثنين من أفضل الملاكمين في العصر الحديث”، في إشارة الى الأمريكي فلويد مايويذر.

ولم يخض باكياو (41 عاماً) أي نزال منذ فوزه بلقب وزن “ويلتر” (بين 63,5 كلغ و66,7 كلغ) أمام الأمريكي كيث ثورمان ضمن منافسات رابطة الملاكمة العالمية “دبليو بي ايه” في تموز/يوليو من العام الماضي في لاس فيغاس.

وستضمن المواجهة ضد ماكغريغور، الذي واجه ملك وزن الوسط فلويد مايويذر في نزال عام 2017، أموالاً باهظة لباكياو الذي يقترب من نهاية مسيرته اللامعة.

إلى ذلك، فقد نجح باكياو في الجمع بين حياته المهنية والسياسية في الفليبين، حيث يشغل منصب السناتور في مجلس الشيوخ، في حين يستمر في المنافسة داخل الحلبة على أعلى المستويات.

وانتقل باكياو الى عالم الاحتراف في سن المراهقة منذ 25 عاماً وفي مسيرته 62 انتصاراً، 7 هزائم وتعادلين مع 39 ضربة قاضية.

بعضهم انفجر باكيا.. نجوم تعرضوا لحوادث عنصرية صادمة

خلُصَ متخصصون في مجال قراءة الشفاه في البرازيل أن نيمار تعرض بالفعل للعنصرية من ألفارو جونزاليس الذي قام بالاعتداء على البرازيلي متلفظا بكلمات خطيرة. حادثة نيمار تدق ناقوس الخطر من جديد معلنة أن العنصرية مستمرة وتعيد للأذهان تاريخ طويل من الأحداث المماثلة التي شوهت المشهد الرياضي.