أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن فريق أتالانتا عن نواياه منذ البداية، بعدما خرج منتصرًا من مباراته الأولى للموسم الجديد من الدوري الإيطالي بفوز مستحق خارج ملعبه على تورينو 4-2 مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية من المسابقة.

وغاب أتالانتا عن المرحلة الافتتاحية بسبب موسمه القاري المتأخر بعد تأهله التاريخي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له، ليتم تأجيل مباراته الأولى النارية ضد لاتسيو حتى الأربعاء المقبل.

وكانت البداية واعدة بالنسبة لممثل مدينة برغامو الذي أنهى دوري الموسم الماضي في المركز الثالث مع رقم قياسي شخصي من النقاط (78 نقطة) والأهداف المسجلة (98 هدفًا) والانتصارات (23 فوزًا)، إذ تخطى تورينو وحصد النقاط الثلاث الأولى عن جدارة حتى وإن لم تكن النتيجة قريبة بأي شكل من الأشكال لفوزه الساحق في آخر مواجهة بين الفريقين بسباعية نظيفة على نفس الملعب في 25 يناير الماضي.

ووجد أتالانتا نفسه متخلفًا منذ الدقيقة 11 بهدف لأندريا بيلوتي من زاوية صعبة بعد تمريرة بينية من الفنزويلي توماس رينكون، لكن رد رجال المدرب جيان بييرو غاسبيريني جاء قاسيًا بثلاثة أهداف كان بطلها الأرجنتيني أليخاندرو غوميز الذي احتفل بأفضل طريقة بمباراته رقم 200 في الدوري الإيطالي بقميص النادي.

وعادل غوميز النتيجة بتسديدة بعيدة في الدقيقة 13، ثم مرر كرة هدف التقدم للكولومبي لويس مورييل في الدقيقة 21، وكرة الهدف الثالث الذي سجله الهولندي هانز هاتيبوير في الدقيقة 42.

وبقي تورينو في الأجواء بخطفه هدف تقليص الفارق قبيل صافرة نهاية الشوط الأول برأسية لبيلوتي في الدقيقة 43، لكن الضيوف أعادوا الفارق إلى هدفين في مستهل الشوط الثاني بفضل الهولندي الآخر مارتن دي رون بعد تمريرة من مورييل في الدقيقة 54.

وفي مباراة أخرى نجح لاتسيو في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، حيث تخطى عقبة كالياري بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وافتتح مانويل لادزاري التسجيل لفريق العاصمة في الدقيقة 4، بينما أضاف المهاجم الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي، هداف الموسم الماضي، الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة يحصد لاتسيو أول 3 نقاط له في الموسم الجديد، حيث غاب عن منافسات الجولة الأولى بعد تأجيل مواجهته المرتقبة مع أتالانتا إلى يوم الأربعاء المقبل.