أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

سيكون نادي برشلونة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، تحت المجهر عندما يستهل مبارياته أمام فياريال مساء الأحد ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، بعد فترة راحة استمرت أسبوعين إضافيين لارتباطه باستحقاقه الأوروبي في الموسم الماضي.

وتقام المباراة خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير بسبب الإجراءات الصارمة لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وستكون مناسبة للحكم على قدرات المدرب الجديد ومدافع برشلونة السابق كومان في أول ظهور رسمي له، بعدما قرر التخلي عن تدريب منتخب بلاده والانتقال إلى إسبانيا خلفًا لكيكي سيتيين إثر موسم مخيب للآمال على كافة الأصعدة.

وبينما قرر ميسي البقاء مرغمًا بعد التعبير صراحة عن رغبته بالرحيل، فقد غادر العديد من النجوم ورفاق الدرب، بداية من صديقه المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي انتقل أخيرًا إلى أتلتيكو مدريد، كما خسر الفريق جهود لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال الراحل إلى إنتر ميلان الإيطالي، والبرتغالي نيلسون سيميدو الذي انضم إلى وولفرهامبتون الإنكليزي، فيما سلك الكرواتي إيفان راكيتيتش طريق العودة إلى إشبيلية، وغادر البرازيلي آرثر ميلو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبمواجهة موجة المغادرين، تعاقد النادي الكتالوني مع لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش من يوفنتوس، ومع المهاجم الدولي البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو من براغا، واستعاد جهود البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار إلى بايرن ميونخ الألماني.

وعكست المباريات التحضيرية لبرشلونة صورة إيجابية عن الحالة النفسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف المطلق في تاريخ النادي (634 هدفًا)، على الرغم من الأزمات العاصفة التي مر بها خلال الفترة الأخيرة.

كما لن يجد ميسي نفسه وحيدًا في الملعب أو حتى في غرف الملابس حيث ما زال محاطًا بـالحرس القديمعلى غرار جيرارد بيكيه وجوردي ألبا.

وعلى الرغم من أن برشلونة يمر بفترة انتقالية صعبة، إلا أن الشك لا يساور قلوب عشاق النادي طالما قرر ميسي البقاء، وهذا أمر يدركه جيدًا أوناي إيمري مدرب فياريال الذي قال: ”برشلونة هو فريق رائع. أنا سعيد لبقاء ميسي ولأننا سنستمتع مجددًا به في الليغا“.

ويسعى برشلونة إلى افتتاح موسمه بطريقة جيدة في أعقاب موسم كارثي خرج خلاله صفر اليدين، بعد أن فشل في الحفاظ على لقب الليغا وخسره لمصلحة غريمه ريال مدريد، كما ودَّع منافسات كأس ملك إسبانيا من ربع النهائي، قبل أن يسقط أمام بايرن ميونخ الألماني بخسارة مدوية بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.