Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الهلال السعودي يصدر بياناً رسمياً للرد على قرار استبعاده من دوري الأبطال

نادي الهلال السعودي يرد على قرار استبعاده من دوري الأبطال في بيان رسمي

image

لاعبو الهلال السعودي أثناء مواجهة شهر خودرو في دوري الأبطال. المصدر: AFP

أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أصدر نادي الهلال السعوي بيانًا رسميًا، مساء الأربعاء، ردًا على قرار استبعاد الفريق من دوري أبطال آسيا وإلغاء نتائجه في النسخة الحالية.

وكان الاتحاد القاري قد قرر إلغاء مباراة الهلال أمام شباب الأهلي دبي، مساء الأربعاء، وذلك بعد عدم اكتمال نصاب العدد القانوني للاعبي الفريق السعودي.

واعتبر الاتحاد الآسيوي فريق الهلال منسحبًا بسبب عدم قدرة الفريق على تأمين 13 لاعبًا على الأقل قبل المباراة، حيث لم يتمكن الهلال سوى من تأمين 11 لاعبًا فقط من بينهم 3 حراس للمرمى.

ونشر الهلال بيانًا رسميًا تعليقًا على القرار، جاء فيه: ”تؤكد إدارة الهلال أن الاستمرار في البطولة رغمًا عن الظروف الصعبة جاء بناءً على مبدأين، الأول هو السعي الحثيث بكل ما أوتي النادي من قوة نحو الإسهام في رفع راية السعودية في المحافل الخارجية، والمبدأ الآخر تحقيق تطلعات جماهير الهلال بالاستمرار وبذل الجهود المضاعفة لإسعادهم وجعلهم فخورين بفريقهم أيًا كانت الظروف“.

وأضاف: ”سعت إدارة النادي إلى العمل على عدد من المسارات التي من شأنها حفظ حق الهلال بالمنافسة دون إخلال بالبطولة، ومن أبرزهاالمطالبة بتأجيل مباريات الهلال رغبة في كسب المزيد من الوقت لمنح اللاعبين المصابين المزيد من الوقت للتعافي، المطالبة بتأجيل أدوار خروج المغلوب إلى وقت لاحق في ظل تفشي حالات فيروس كورونا على مستوى البطولة ككل وليس الهلال فحسب. والحضور إلى الملعب لخوض مباراة شباب أهلي دبي ضمن دور المجموعات رغم عدم بلوغ قائمة اللاعبين النصاب القانوني، حتى لو كلف الأمر اعتبار الفريق خاسرًا المباراة، دون استبعاده من البطولة“.

وتابع: ”جميع تلك المطالب لم تجد الموافقة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على الرغم من وجود ظروف قاهرة تستدعي مرونة أكبر في تقدير الموقف، فضلًا عن التباين في تفسير اللوائح المنظمة للبطولة التي تغير نظامها كاملًا بسبب جائحة كورونا، وهو السبب ذاته الذي طالب النادي من أجله بإعادة جدولة مبارياته نظير عدم اكتمال نصاب اللاعبين لعدد 13 لاعبًا بسبب حالات كورونا وفقا للمادة ( 4/3 ).“

وأضاف البيان: ”الإدارة تبدي استغرابها مما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي الذي تضمّن أنهم حافظوا على قنوات التواصل مع النادي وتعاملوا في الوقت المناسب مع استفساراته ومخاوفه، وهو لم يرد بتاتًا على مطالبة النادي بتأجيل مباراته السابقة ضد شهر خودرو الإيراني، ولم يستجب لمطالب النادي المبكرة بتغيير مقر إقامة البعثة نظرًا لسوء التهوية وسعيًا لتقليل انتشار العدوي“.

وأكد البيان أن إدارة النادي ستقدم شكوى ضد الاتحاد الآسيوي، حيث جاء فيه: ”مجلس إدارة النادي يدرس رفع مذكرة احتجاج إلى الجهات القضائية، وذلك حفظًا لحقوق النادي لدى الجهات الرسمية المختصة“.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.