أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2019-2020.

وكشف الاتحاد القاري أن القائمة النهائية للمرشحين للتتويج بالجائزة تضم كل من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بالإضافة للحارس الألماني مانويل نوير، قائد بايرن ميونخ.

وأكد يويفا أنه سيتم إعلان إسم الفائز بالجائزة خلال قرعة دور المجموعات للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر عقدها يوم 1 أكتوبر المقبل.

وكان دي بروين قد قدم موسمًا متميزًا بقميص مانشستر سيتي في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، علي الرغم من حلول السيتيزنز في المركز الثاني في ترتيب البريميرليغ خلف ليفربول، وخروج الفريق من منافسات دوري الأبطال من الدور ربع النهائي أمام ليون الفرنسي.

أما الثنائي روبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير، فقد نجحا في تقديم موسم تاريخي بقميص العملاق البافاري، وكانا من الأعمدة الأساسية التي ساعدت الفريق على التتويج بالثلاثية.

كما كشف يويفا عن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في أوروبا لموسم 2019-2020، والتي شهدت همينة ألمانية.

وجاء في القائمة 3 مدربين ألمان، يأتي في مقدمتهم هانز فليك المتوج مع بايرن ميونخ بالثلاثية، بالإضافة إلى يورغن كلوب الذي قاد ليفربول لحصد لقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، ويوليان ناغلسمان المدير الفني لفريق لايبزيغ، والذي أصبح أصغر مدرب يصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخ المسابقة.