أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الثلاثاء، التعاقد رسميًا مع لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال، قادمًا من صفوف برشلونة.

وكان اللاعب ابن الـ33 عامًا قد وصل مساء الأحد الى ميلانو وأجرى أمس الفحص الطبي الروتيني تمهيدًا لإتمام صفقة انتقاله إلى فريق المدرب أنطونيو كونتي، حيث سيلعب مجددًا تحت قيادة الأخير بعد أن توج معه بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات خلال مرور اللاعب التشيلي بيوفنتوس بين عامي 2011 و2015.

وقال إنتر في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”اعتبارًا من اليوم، سيكون فيدال في الخط الأمامي للنيراتزوري، مع نفس الأهداف على الدوام: القتال، تقديم كل ما لديه والفوز“.

وواصل: ”سيكون سادس لاعب تشيلي يدافع عن ألوان إنتر. الأول كان إيفان زامورانو الذي ولد بدوره مقاتلا. تبعه دافيد بيتزارو، لويس خيمينيس، غاري ميديل و(اللاعب الحالي في الفريق) أليكسيس سانشيز“.

ومن جانبه، قال برشلونة في بيان له: ”توصل برشلونة وإنتر ميلان إلى اتفاق بخصوص انتقال اللاعب آرتورو فيدال، سيدفع الفريق الإيطالي لبرشلونة مليون يورو على دفعات“.

وبات فيدال خارج حسابات برشلونة الذي انتقل إلى صفوفه في عام 2018، بعد وصول المدرب الهولندي رونالد كومان هذا الصيف لخلافة كيكي سيتيين.

وتوج فيدال بألقاب الدوري في 4 من الفرق الخمسة التي دافع عن ألوانها خلال مسيرته الاحترافية، إن كان في مسقط رأسه مع كولو كولو أو يوفنتوس وبايرن ميونخ الألماني الذي لعب في صفوفه بين 2015 و2018 أو برشلونة، فيما خرج خالي الوفاض مع فريق واحد هو باير ليفركوزن الألماني الذي كان أول تجربة له بعيدًا عن بلاده (2007-2011).

ويأمل إنتر أن يواصل فيدال هوايته بجمع ألقاب الدوري، لاسيما أنه لم يتوج بطلًا للكالتشيو منذ عام 2010 حين أحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وشهدت نتائج إنتر تحسنًا كبيرًا بوصول كونتي إلى الإدارة الفنية الموسم الماضي، إذ أنهى الدوري بفارق نقطة فقط عن غريمه يوفنتوس المتوج بطلًا لموسم تاسع تواليًا، كما وصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، لكنه فشل في إحراز لقبه الأول على الإطلاق في جميع المسابقات منذ الكأس الإيطالية عام 2011، بخسارته أمام إشبيلية الإسباني 2-3.