أخبار الآن| روما – إيطاليا (وكالات)

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، خلال تتويجه بلقب بطولة روما لتنس الأساتذة، بأن أحد أكبر أهدافه هو تحقيق الرقم القياسي في عدد البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، فضلا عن البقاء لأطول فترة ممكنة في صدارة التصنيف العالمي.

وفاز ديوكوفيتش بالبطولة ذات الـ1000 نقطة، بعد فوزه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بمجموعتين دون رد، بنتيجة 7-5 و6-3، في المباراة النهائية، ليتوج بإحدى بطولات الأساتذة للمرة 36، وهو رقم قياسي.

ويمتلك النجم الصربي 17 لقبا في بطولات “الغراند سلام”، ويبتعد بفارق لقبين عن الإسباني رافائيل نادال، و3 عن السويسري روجر فيدرير، بينما تمكن عقب تتويجه بلقب روما من الانفراد بصدارة المتوجين بألقاب الماسترز برصيد 36 لقبا، بفارق لقب واحد عن نادال.

وأوضح ديوكوفيتش في تصريحات عقب المباراة: “أضع أمامي الرقم القياسي لأطول فترة في صدارة التصنيف العالمي، وسأبذل ما بوسعي لتحقيق هذا الإنجاز خلال الفترة المقبلة ومن بعده، بالطبع سأحاول تحقيق الرقم القياسي في عدد بطولات الغراند سلام”.

وأضاف صاحب الـ33 عاما: “سأركز بشكل خاص على بطولات الجراند سلام، وبطولات الماسترز أيضا، سنرى ماذا سيحدث، لا يمكنني التفكير كثيرا في المستقبل، سنرى ماذا سيحدث في السنوات المقبلة”.