أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

فتحت الشرطة الإيطالية ومكتب المدعي العام في بيروجيا تحقيقًا في مزاعم حدوث مخالفات تتعلق بامتحان اللغة الإيطالية الذي أجراه النجم الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، الأسبوع الماضي.

وكان سواريز قد سافر إلى بيروجيا الأسبوع الماضي لإجراء إختبار اللغة الإيطالية تمهيدًا لحصوله على الجنسية والانضمام إلى فريق يوفنتوس، قبل أن تنهار الصفقة مؤخرًا.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتس، فإنه تم الكشف عن مخالفة سواريز للقواعد أثناء أداء اختبارات اللغة الإيطالية، مشيرة إلى أنه تم الكشف عن معرفة سواريز بكل أسئلة الاختبار قبل القدوم إلى إيطاليا، لتسهيل حصوله على جواز سفر إيطالي.

وأوضحتسكاي سبورتسأن مكتب المدعي العام في بيروجيا، فتح تحقيقًا بشأن الواقعة، بعدما تم الاتفاق على الأسئلة مسبقًا بين المسؤولين وسواريز.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في بيروجيا: ”ظهرت بعض المخالفات في امتحان شهادة اللغة الإيطالية، الذي عُقد في يوم 17 سبتمبر للاعب كرة القدم الأوروغوياني لويس سواريز، المتقدم للحصول على الجنسية الإيطالية“.

وأضاف البيان: ”تبين من التحقيق أن موضوعات الاختبار قد تم الاتفاق عليها مسبقًا مع مقدم الطلب وأن العلامة النسبية قد نُسبت حتى قبل إجراء الاختبار“.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أن سواريز اقترب بشدة من الانضمام لصفوف أتلتيكو مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن اتفقت إدارة الروخي بلانكوس مع اللاعب على كافة بنود عقده الذي سوف يمتد لموسمين.

وفي المقابل، وصل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، لاعب أتلتيكو مدريد، إلى مدينة تورينو الإيطالية مساء أمس من أجل الخضوع للكشف الطبي تمهيدًا لإنضمامه ليوفنتوس.