أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

طالبت النيابة العامة السويسرية، اليوم الثلاثاء، بسجن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومجموعةبي إن سبورتس، لمدة 28 شهرًا باتهامات الفساد والتعامل بالرشاوى.

كما طالبت أيضًا بسجن الفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، بعد اتهامه في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030 بالتعاون مع الخليفي.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، تعد هذه هي أول مطالبة بالسجن على الأراضي الأوروبية في الفضائح المتعددة التي هزت كرة القدم العالمية عام 2015، بعد إدانة العديد من المسؤولين السابقين في أمريكا الجنوبية وفي الولايات المتحدة.  

وتتهم النيابة العامة فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في سردينيا، مقابل دعمه في حصول شبكةبي إن سبورتسعلى حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما تتهم الخليفي بـتحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد“.

ووفقًا لما أوردتهفرانس برس، فقد رفض القضاة السويسريون الثلاثة دفوع الخليفي وفالك التي اعتبرت هذه القضيةملطّخةوملوّثةبشبهة التواطؤ بين النيابة العامة السويسرية والفيفا.

وكانت المحكمة عرضت الأسبوع الماضي وثائق تؤكد تواصل فالك والخليفي بشأن فيلا في جزيرة سردينيا الإيطالية، مقابل منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجموعة “بي إن سبورتس” التي يديرها رجل الأعمال القطري، حقوق بث دورتي كأس العالم 2026 و2030 في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.